توافدوا إلى 4 معسكرات على مستوى الدولة

أبناء الإمارات يلتحقون بالدفعة السابعة للخدمة الوطنية

المجندون سيخضعون إلى برنامج تدريبي متكامل تم تطويره وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. وام

استقبلت مراكز التدريب في القوات المسلحة، أمس، شباب الوطن من منتسبي الدفعة السابعة من الخدمة الوطنية، التي تشمل فئة الموظفين من الذكور، بالإضافة إلى خريجي الكليات والجامعات.

وتوافد المجندون إلى أربعة معسكرات على مستوى الدولة، هي معسكر ليوا في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، ومعسكر العين، ومعسكر سيح اللحمة بمدينة العين، ومعسكر المنامة بعجمان.

وسيخضع المجندون خلال فترة الخدمة الوطنية إلى برنامج تدريبي متكامل، تم تطويره وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ما يؤكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة التدريبية للبرنامج، وتطويرها وتعزيزها بمناهج عالية المستوى، لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة منه.

وأكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أن ما شهده اليوم من فخر وحماسة وعزة ليس إلا حصاداً لاهتمام قيادتنا الحكيمة بشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوافد أبنائهم اليوم للانضمام إلى صفوف الخدمة الوطنية يأتي نتيجة لإيمانهم بأبنائهم الذين يدعمون مسيرة التنمية والازدهار التي يضرب بها المثل على المستوى العالمي.

وأعرب اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، عن فخره واعتزازه بجميع أبناء وبنات الإمارات، الذين التحقوا بصفوف الخدمة الوطنية، لتلبية نداء الوطن بكل معاني الولاء والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها، وتعاونهم في تنفيذ وتطبيق قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، مؤكداً أن انخراطهم في هذا البرنامج يعد خطوة أولى وأساسية لتنمية القدرات، ورفع الكفاءات القتالية لدى أبناء الإمارات وفق استراتيجية وأهداف ذات معايير عالمية.

وسيتلقّى المجندون خلال فترة التدريب تدريبات عسكرية وميدانية مختلفة، وتمارين لياقة بدنية وجسدية منوعة، إلى جانب العديد من المحاضرات الأمنية والوطنية، سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين، بهدف تعزيز القيم الوطنية، وترسيخ معنى الولاء والانتماء للوطن.

وعبّر الملتحقون بهذه الدفعة عن فرحتهم وسعادتهم بأداء واجب خدمة الوطن، والذود عنه، استجابة لنداء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

تويتر