برعاية عبدالله بن زايد .. انطلاق أعمال منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة في أبوظبي

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .. افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة اليوم أعمال الملتقى الثالث لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الذي يتناول موضوع " الدولة الوطنية في الفكر الاسلامي " بحضور معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ومعالي الشيخ عبدالله بن بيه رئيس المنتدى رئيس لجنته العلمية.

حضر أعمال المنتدى الذي يستمر يومين في فندق جميرا - أبراج الاتحاد في أبوظبي بمشاركة 400 شخصية من العلماء والمفكرين والباحثين العرب والمسلمين.. محمد عبد الكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي والدكتور محمد مطر الكعبي أمين عام منتدى تعزيز السلم والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري وعمار ميرغني حسين وزير الأوقاف السوداني وأحمد ولد أهل داود وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والدكتور عبداللطيف هميم رئيس ديوان الوقف السني في العراق والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد كبير مفتي أوقاف دبي وجمهرة كبيرة من العلماء والمفكرين والباحثين والإعلامين والمهتمين بتجديد الخطاب الإسلامي على مستوى العالم.

والقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا أن منتدى تعزيز السلم هو في صمميم نهج دولة الإمارات منذ تأسيسها.

وقال " أنكم اتخذتم شعارا طيبا لهذا الملتقى هو "دروب السلام من أبوظبي تبدأ" فمرحبا بكم جميعا في أبوظبي".

وأضاف " إن الإمارات العربية المتحدة.. هذه الدولة ذات المكانة المرموقة في مسيرة الأمة والعالم حريصة كل الحرص على دعم قدرات المجتمعات المسلمة لمواجهة كل التحديات.

وقال الشيخ نهيان" إننا نمثل دولة وطنية ناجحة بكل المقاييس هي الآن في نظر الجميع النموذج العالمي المرموق لا نقول فقط في البناء والاستقرار بل وأيضا في الازدهار والرخاء - نحن بحمد الله دولة وطنية موحدة .. قوية بمؤسساتها وتشريعاتها تعتز وتفخر بنظامها وقادتها تهتم كثيرا بأبنائها وبناتها.. إنها الدولة التي تتسم وبحق بالتلاحم القوي بين الشعب والقيادة بل والحرص الجماعي المتماسك والمتين على أن نكون معا ودائما وطنا للحكمة والسلام وطنا يدعم الأشقاء ويسعى دائما إلى استمرارية تقدم وتطور الأمة في كافة المجالات".

وأضاف " من نعم الله على هذه الدولة الوطنية الرائدة أن قيض لها قادة أكفاء يتسمون بالحكمة وبعد النظر بدءا من مؤسس الدولة المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عليه رحمة الله ورضوانه وامتدادا إلى خير خلف لخير سلف صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة واستمرارا بإخوانه الكرام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.. إننا في الإمارات نعرف طريقنا بوضوح في أن القيادة الناجحة هي أهم المتطلبات لبناء الدولة الوطنية على أسس ثابتة ومتينة.. القيادة الناجحة مطلب ضروري لتحقيق مشروعية الدولة الوطنية وتمكينها في الوقت نفسه من العمل المثمر والنافع في سبيل تحقيق النجاح والتقدم والقدرة على التنافس الناجح في المضمار العالمي للأمة كلها.

تويتر