برعاية منصور بن زايد .. انطلاق المبادرة الوطنية "نعم للعمل"

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة انطلقت اليوم فعاليات الدورة التاسعة من المبادرة الوطنية "نعم للعمل" التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وتستمر حتى 5 يناير 2017 في أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان وذلك تأكيدا على الدور المهم للكوادر الوطنية الشابة في سوق العمل بالدولة.

وتستهدف المبادرة الطلبة المواطنين من عمر 15 إلى 21 عاما لتشغيلهم خلال الإجازات بنظام الدوام الجزئي في عدد من مؤسسات القطاع الخاص.

وقال مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مبارك سعيد الشامسي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن الدورة التاسعة من مبادرة "نعم للعمل" تعمل على تطوير مهارات الطلبة خلال الاجازة بطرق مبتكرة في مجالات عدة منها خدمة العملاء والمبيعات بالتجزئة بما يضمن لهم تجربة عمل مميزة تتيح لهم التعرف على آليات العمل في مؤسسات القطاع الخاص.

ولفت إلى أن قيادة الدولة الرشيدة تؤكد على ضرورة تأهيل الطلبة المواطنين بخبرات جديدة تفيدهم خلال الدراسة وطوال حياتهم العلمية بما يمكنهم من العمل المبدع في كافة مجالات وقطاعات العمل والانتاج بالدولة ..مشيرا إلى أن المركز يقوم بتنفيذ هذه التوجيهات السامية عبر تشجيع الطلبة على العمل في أوقات الفراغ لصقل مهاراتهم وشخصياتهم ومواهبهم بهدف إكسابهم مختلف الخبرات التي تفيدهم في الحياة العملية.

وثمن الشامسي الرعاية المتميزة التي يوليها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمبادرة لتواصل نجاحاتها وسط إقبال كبير من الطلبة المواطنين والمواطنات على المشاركة فيها باعتبارها من المبادرات الوطنية الهامة والمؤثرة في صناعة المستقبل.

وأشار إلى أن جميع دورات مبادرة "نعم للعمل" تعمل على التأكيد للشباب والفتيات على مبدأ وطني مهم وهو أن حب الوطن يجب أن يرتبط بالعمل والجد والاجتهاد في سبيل رفعة الوطن الذي يحتاج الى سواعد أبنائه المهرة في كافة المجالات التي ترتبط بالخطة الاستراتيجية للدولة "2021" ورؤية ابوظبي "2030 "..مؤكدا أن المبادرة تسهم بشكل كبير في تشجيع شباب الدولة على العمل في القطاع الخاص والاستثمار في مختلف مجالاته.

وأكد الشامسي أن مبادرة "نعم للعمل" تعمل على ترسيخ الدور الوطني الذي يجب أن يقوم به كل مواطن ومواطنة لرد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة إضافة الى تنمية قيمة العمل والشعور بالمسؤولية لدى الشباب والفتيات تجاه الوطن مع إكسابهم الخبرات والمهارات الوظيفية في مراحل عمرية مبكرة ..بما يعزز الثقة بالنفس ويحقق طموحات القيادة الرشيدة في شباب الوطن القادر على تلبية متطلبات التقدم الاقتصادي الذي تعيشة الدولة حاليا ومستقبلا في كافة قطاعات العمل.

من جانبه قال  رئيس مهارات الإمارات في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني علي محمد المرزوقي إن المبادرة تستهدف شباب وفتيات الوطن حيث يحصلون من خلالها على مؤهل معتمد في خدمة المبيعات وخدمة العملاء وذلك في مؤسسات تجارية يتم اختيارها بدقة وبما يضمن تمتعهم بنظام عمل متكامل قادر على إكساب الطلبة الخبرات العملية اللازمة لتمكينهم من أداء كافة المهام المتعلقة بالعمل بشكل احترافي كامل .

وأكد أن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني يحرص دائما على تطوير مهارات الطلبة وتميزهم بالمرونة والالتزام بالمواعيد والقدرة على العمل الجماعي بالإضافة إلى أهمية فهم واتباع التعليمات الشفوية والخطية والحفاظ على المظهر الرسمي المطلوب للعمل بما يضمن غرس هذه القيم في نفوسهم وبالتالي ضمان تميزهم في سوق العمل.

يشار إلى أن مبادرة "نعم للعمل" يتم اطلاقها دوريا بمعدل ثلاث مرات في العام بحيث تتوافق مع إلاجازات الدراسية للطلبة المواطنين وتستمر لمدة 3 أسابيع .

ويخضع الطلبة لبرنامج تدريبي وورش عمل لمدة اسبوع في مجال المبيعات وخدمة العملاء وينتقلون بعد ذلك لخوض تجربة العمل الفعلية لمدة اسبوعين في عدد من محال البيع بالتجزئة والمؤسسات التجارية الكبرى المختارة في كل من أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان.

ويكتسب الطلبة في مبادرة "نعم للعمل" العديد من المهارات والخبرات التي تعد من أساسيات النجاح في مجال العمل بالقطاع الخاص.

تويتر