بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تخصيص عدد من الأراضي السكنية والمساكن الشعبية للمواطنين في شمال الوثبة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، وضمن إطار المرسوم السامي تبدأ بلدية مدينة أبوظبي غدا الاثنين 12 ديسمبر عمليات تخصيص الأراضي والمساكن الشعبية  في شمال الوثبة إلى المواطنات والمواطنين المشمولين بمرسوم التخصيص.  

 وأشارت البلدية أنها سوف تستخدم في عمليات التخصيص النظام الإلكتروني الجديد في إدارة الأراضي والذي من شأنه توفير عناء حضور المواطنين والمواطنات المستحقين للمكرمة إلى مقار البلديات لاستكمال إجراءات التخصيص في حال اكتمال جميع بيانتهم .

وأوضحت البلدية أنها بمجرد صدور مرسوم التخصيص قامت بعملية حصر المستفيدين وأقاربهم من الدرجة الأولى والثانية ممن استحقوا أوامر تخصيص سابقة في منطقة شمال الوثبة على وجه الخصوص بهدف منحهم إمكانية إجراء عملية تجاور بين الأقارب ، وضمن هذا الإطار تعتزم البلدية إرسال الرسائل النصية إلى المشمولين بالمرسوم وأقاربهم في حالة رغبتهم بتنفيذ عمليات التجاور ، ودعوتهم لتقديم طلبات التجاور عبر اٌقرب مركز خدمة المتعاملين للبلدية بالنسبة إليهم ،مشيرة  أن هذا الأمر سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين المقبل 12 ديسمبر ويستمر استلام طلبات التجاور لمدة أسبوع من هذا التاريخ .

وأكدت البلدية أنها سوف تنتهي من جميع عمليات تخصيص الأراضي السكنية الواردة في المرسوم مع نهاية ديسمبر الحالي من العام  2016 .

على الصعيد ذاته تعتزم البلدية بالتزامن مع عمليات التخصيص إرسال رسائل نصية إلى جميع المستحقين لمكرمة الأراضي السكنية الحالية تتضمن بيانات مفصلة حول قطعة الأرض المخصصة لهم لاطلاعهم على تفاصيل الأرض ، وذلك ابتداءً من الثاني عشر من ديسمبر الحالي وحتى استكمال التخصيص لجميع  المستحقين .

وتلفت البلدية عناية المواطنات والمواطنين المشمولين بمرسوم تخصيص الأراضي السكنية في منطقة  شمال الوثبة الذين لم يستوفوا الأوراق المطلوبة أنها ستقوم بمراسلتهم والتواصل معهم بهدف إكمال الأوراق وتحديث بياناتهم، وضمن هذا الإطار تدعوهم لزيارة أقرب مركز خدمة المتعاملين المنتشرة في مدينة أبوظبي وذلك  لإتمام عملية تحديث البيانات المطلوبة.

من جانبه أعرب المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة مصبح مبارك المرر عن امتنانه وشكره لقيادتنا الحكيمة الحريصة على تقديم كل ما من شأنه توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمواطنات ، وترسيخ قيم الحياة السعيدة والكريمة لهم، مشيرا أن سلسلة العطاءات والرعاية الكريمة من قيادتنا الحكيمة لا تنقطع ، هادفة إلى إسعاد أبناء الإمارات وتوفير أرقى متطلبات الحياة الكريمة لهم والاستقرار.

كما تقدم بأصدق آيات التهاني والتبريكات إلى المواطنات والمواطنين الذين شملهم مرسوم تخصيص الأراضي والمساكن الشعبية متمنيا لهم الحياة السعيدة.

تويتر