«الأرصاد»: جبل جيس سجل 7 درجات

انخفاض درجات الحرارة يستمر اليوم وغداً

الدولة تشهد خلال الشهر الجاري حالات عدم استقرار ما يؤدي إلى ظهور سحب على مناطق مختلفة. الإمارات اليوم

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على معظم مناطق الدولة، اليوم وغداً، مع اضطراب البحر في الخليج العربي، مضيفاً أن الموج ارتفع أمس إلى 12 قدماً، وسجلت أقل درجة حرارة على جبل جيس في السابعة ونصف صباحاً أمس، وكانت سبع درجات مئوية.

وحذر المركز من هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 2000 متر على المناطق المكشوفة والطرق الخارجية.

وأوضح أن شهر ديسمبر يعتبر آخر شهور الفترة الانتقالية الثانية (فصل الخريف)، ويبدأ فصل الشتاء جغرافياً في الثلث الأخير منه وتحديداً في يوم 22، وتتأثر الدولة في هذا الشهر بأنظمة ضغطية مختلفة، ويمتد تأثير المرتفع السيبيري من الشمال.

وأشار المركز إلى أن الدولة تشهد خلال هذا الشهر أحياناً حالات عدم استقرار بسبب مرور المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا من الغرب إلى الشرق، ما يؤدي إلى ظهور السحب على مناطق مختلفة من الدولة، ويحتمل أن تتطور خصوصاً على المناطق الشرقية والشمالية، ويصاحبها سقوط أمطار قد تكون رعدية، مع نشاط للرياح يسبب تدني مستوى الرؤية، لاسيما في المناطق المكشوفة.

وأفاد بأن الطقس اليوم وغداً صحو إلى غائم جزئياً مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، وازدياد كميات السحب المنخفضة على بعض المناطق، والرياح نشطة السرعة بوجه عام، وقوية احياناً فوق البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية احياناً مع زيادة الرطوبة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان.

تويتر