منصور بن محمد يكرم الفائزين بمسابقة "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب"

كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بالنسخة العاشرة من "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" وذلك تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

وأكدت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة، أهمية الدور الذي تلعبه الفنون والثقافة في صقل شخصية الشباب وتنمية مهاراتهم انطلاقا من قدرتها الفريدة على التحدث بلغة عالمية يفهمها الجميع وما تمثله من أداة داعمة للنهج المتميز الذي تبنته الإمارات في أن يكون الإبداع والابتكار طريقها للمستقبل وبلوغ أعلى المستويات والمراكز الدولية.

وقالت سموها "منذ انطلاقها قبل عشرة أعوام تضطلع الجائزة بمسئوليتها كأحد أهم المنصات الداعمة للفنانين الشباب في الدولة حرصا على تشجيع الإبداع والمبدعين وتوفير الأدوات اللازمة لحث المواهب الشابة على متابعة مسيرتها الفنية حيث ان دعم المبدعين الشباب وتوفير الرعاية المناسبة يمكنهم من إطلاق العنان لموهبتهم ويعزز من دورهم كواحد من المكونات الأساسية للمشهد الفني".

وأعربت سموها عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي أحرزته الجائزة خلال العقد الماضي وما حققته من إنجازات جعلت منها شريكا أساسيا لدعم الحركة الفنية والإبداعية .. معربة سموها عن تقديرها لجميع المشاركين في هذه النسخة من الجائزة وجميع الشركاء وأعضاء لجنة التحكيم على الجهود التي قدموها للجائزة وهو ما أسهم في إيجاد إرث من التميز الفني الذي يشكل إلهاما للأجيال القادمة من الفنانين الشباب الموهوبين ساعدهم على استكشاف قدراتهم الإبداعية ودفعها لأقصى الحدود.

وقد هنأت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجوائز بالنسخة العاشرة للجائزة، معربة سموها عن ثقتها في أن هذا لن يكون نهاية الطريق الفني لهؤلاء المبدعين الشباب بل ستكون الجائزة حافزا قويا على مواصلة طريق التميز والنجاح.

من جهته أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أن "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" استطاعت خلال الفترة الماضية ترسيخ مكانتها كمنصة للاحتفاء بإبداعات الفنانين الشباب حيث قامت برفد المشهد الفني بالعديد من المواهب والطاقات الفنية المميزة.

وقال سموه " بفضل الرعاية الكريمة لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم أسهمت الجائزة منذ إطلاقها في تطوير المشهد الثقافي والفني في الدولة واستطاعت التعريف بمجموعة كبيرة من الفنانين الشباب وتقديم كل أشكال الدعم لهم من خلال التعريف وإلقاء الضوء على إبداعاتهم الفنية التي تنم عن موهبة كبيرة".

وهنأ سموه الفائزين بجوائز نسخة العام 2016، متمنيا لهم النجاح في مسيرتهم المستقبلية.

وقال إن تزايد عدد المشاركين في الجائزة عاما بعد عام وتميز الأعمال المشاركة والفائزة في كل نسخة يعكس التطور الحاصل في المشهد الفني في الدولة وقدرة شباب الإمارات على الإبداع وتقديم أعمال الفنية راقية تعكس تميزهم.

وقدم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال حفل العشاء الذي أقيم مساء أمس في فندق أرماني دبي برج خليفة 20 جائزة للفائزين بفئات الجائزة الخمس التي تشمل الفنون الجميلة التصوير الفوتوغرافي الوسائط المتعددة " ملتيميديا " والتصميم إضافة إلى التصميم المعماري التي تم إضافتها إلى فئات مسابقة هذا العام إضافة إلى الفائزين عن العمل الفني المشترك والفائزين في مسابقة "اختيار الجمهور" ومسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي #ClickYAA.

حضر حفل توزيع الجوائز، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية ورئيسة مجلس الإدارة العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة منى غانم المري والمدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون، سعيد النابودة.

كما حضر الحفل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة شمسة صالح ومديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم منى بن كلي، بجانب أعضاء لجنة تحكيم "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" وممثلون عن المجتمع الفني المحلي والدولي إضافة إلى عدد من ممثلي الوسائل الإعلامية.

وتم اختيار الفنانين الفائزين من قبل لجنة تحكيم متميزة تضم شخصيات بارزة من عدد من الجمعيات والمؤسسات في المنطقة وخارجها من بينها الشيخ سلطان سعود القاسمي مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون والمهندس المعماري والشريك في لوكاي لهندسة العمارة والتصميم حمد خوري ومختصة الفن في قسم الفن الإسلامي والمعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني في لندن فينيسيا بورتر والأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي علي بن ثالث ومؤسس لمترى للإنتاج الفني محمد سعيد حارب ومدير معرض أيام التصميم دبي، سيريل زاميت.

وفاز في "فئة الفنون الجميلة" كل من ملدا الصمادي وكاتسيارينا كروتشانكا إيغورانا وآية عاطف عوني، وفاز في "فئة التصوير الفوتوغرافي" عمر هاني قدير عزيز أحمد قدير وماجدة جنتجن وتسنيم عبدالمنعم أحمد كرم الله وشام إنباشي.

وفي فئة الوسائط المتعددة " ملتيميديا " فاز كل من سيف المنتصر هوبش وعبير محمد يوسف التميمي وحمدة القاسمي.

وفاز في "فئة التصميم " .. ليث عبد الأمير مهدي وفي " فئة الهندسة المعمارية ".. إبراهيم أحمد إبراهيم ومحمود عبدالنبي سعد محمود ورامي عبدالحميد.
أما " فئة العمل الفني المشترك " .. ففاز فيها محمد محيسن وجنان إسماعيل.. كما فازت ميثاء المري بجائزة "اختيار الجمهور" وكل من نور شحاده تيما خباز وسيلين مجري في مسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي #ClickYAA.

وتبلغ قيمة جائزة المركز الأول /50/ ألف درهم والمركز الثاني /30/ ألف درهم .. بينما تبلغ قيمة جائزة المركز الثالث /20/ ألف درهم.

أما قيمة جائزة "اختيار الجمهور" فتصل إلى 12 ألف درهم فيما يحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي #ClickYAA على جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم 5و آلاف درهم و3 آلاف درهم على التوالي.

يذكر أن "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" أطلقت في العام 2006 من قبل المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم بهدف تشجيع وتكريم الفنانين الصاعدين في الإمارات وتفتح الجائزة أبواب المشاركة فيها لجميع الفنانين الشباب والطلبة الذين تراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما سواء كانوا مواطنين أم مقيمين في دولة الإمارات.

تويتر