بدء توزيع 5463 قطعة أرض و365 مسكناً في أبوظبي

بدأت هيئة أبوظبي للإسكان بتوزيع 365 مسكناً و5463 قطعة أرض على المواطنين في أبوظبي، وذلك بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيـان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وبدأت الهيئة بالتواصل مع المواطنين المستفيدين من هذه المكرمة من خلال إرسال رسائل نصية قصيرة، أعلمتهم فيها بتخصيص مسكن أو قطعة أرض لهم ضمن الدفعة الجديدة من المستفيدين، وذلك بمتابعة واهتمام من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان،
 
أما الأراضي السكنية التي سيتم توزيعها على المواطنين فتشمل 4065 قطعة أرض في مدينة أبوظبي و1215 قطعة أرض في مدينة العين، و183 قطعة أرض في المنطقة الغربية. وستباشر البلديات في غضون أيام تسليم المساكن والأراضي للمواطنين المستحقين.
 
وتشمل المساكن الموزعة على المواطنين 115 وحدة سكنية في مدينة أبوظبي ، و 129 وحدة سكنية في مدينة العين، و 121 وحدة سكنية في المنطقة الغربية.
 
وأكد مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان،  سيف بدر القبيسي أن القيادة الحكيمة حريصة على توفير الحياة الكريمة لأبناء الإمارات، وحشد كافة الطاقات والإمكانيات للمضي قدما في مسيرة التنمية الشاملة.
 
وقال إن تخصيص هذا العدد الكبير من الأراضي والمساكن إلى المواطنين نابع من اهتمام القيادة بأبناء الإمارات، وتوفير كل ما يسعدهم ويجعلهم يعيشون في راحة وهناء وأضاف إن الهيئة تسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف خطة أبوظبي في مجال التنمية الاجتماعية والتي تحرص على توفير المسكن الملائم في ظل نظام مستدام، إذ تم تصميم وبناء المساكن حسب متطلبات نظام برنامج استدامة واستيفاء متطلبات درجة لؤلؤتين للمجمعات العمرانية والفلل بما يضمن ترشيد استهلاك المياه والكهرباء والحفاظ على البصمة المتمثلة في تصميم الأماكن المظللة والتخفيف من حدة الحرارة والحفاظ على الخصوصية لساكنيها.
 
وأوضح أنه تم تخطيط وتصميم المساكن والمرافق المجتمعية والبنية التحتية المتكاملة وفق أرقى المعايير العالمية في مجالي الاستدامة البيئية، وتطوير المجتمعات السكنية المتكاملة بما يضمن تحقيق أعلى مستويات السلامة والصحة العامة، والأمن والراحة للسكان كما توفر المجمعات كافة احتياجات السكان من مساحات مخصصة للمساجد والمدارس والمراكز التجارية والمجتمعية وسواها.
تويتر