حميد النعيمي يدشن نصب الشهداء بساحة العلم في عجمان

دشن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد مساء اليوم النصب التذكاري لشهداء الوطن بساحة العلم في مدينة عجمان.

ويأتي إنشاء النصب التذكاري لشهداء الوطن تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لتخليد ذكرى شهداء الوطن من افراد القوات المسلحة البواسل الذين قدموا أروع صور التضحية والفداء في سبيل رفعة الوطن والذود عنه والحفاظ على أمنه واستقراره لكي ينعم كل من يقيم على ارض بالامن والامان والسلام والاستقرار حيث تم تنفيذه من قبل دائرة البلدية والتخطيط وبمتابعة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس البلدية والتخطيط .

وأكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان أن شهداء الوطن من ابناء القوات المسلحة والذين قدموا ارواحهم فداء للوطن والحفاظ على مكتسباته جسدوا رمزا لمعاني الوفاء والولاء لقيادته الرشيدة وشعب الامارات وعنوانا بارزاً للتضحية والفداء وتعبيرا صادقا للدفاع عن الحق في وجه الأطماع.

وقال سموه ان تشييد هذا النصب باسم الشهداء لهو مناسبة الفخر والعزة لكل ابناء الوطن وتقديرا وعرفانا لرجال العزم ابطال القوات المسلحة الذين بذلوا كل غالي ورخيص في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن فهم العظماء الذين عاهدوا فصدقوا.

واشاد سموه بهذه المناسبة بما سطره ابناء الوطن من قصص البذل والعطاء والفداء من اجل السلام والحرية.. وان يوم الشهيد سيظل يوما نتذكر فيه شهداء الوطن الذين صنعوا بدمائهم الغالية العزة والكرامة فداء للوطن من أجل صونه وحمايته ولتظل رايته خفاقةٌ عالية .

واوضح أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تقدر أبنائها العظماء وتسعى لإكرامهم وإجلالهم وتقديم كافة أنواع الدعم لأسرهم بتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبدعم من إخوانه الشيوخ الذين لا يدخرون جهدا لتقدير خيرة رجال الوطن وأبطاله.

واشار صاحب السمو حاكم عجمان ان الاحتفال بيوم الشهيد سيظل ترجمة حقيقية لمعاني العدالة والتضحية والمجد لابناء القوات المسلحة ورجالها الذين وقفوا الى جانب الحق صونا لأوطانهم لذا يجب علينا جميعا ان نكون صفا واحدا في مواجهة الاخطار مستذكرين بطولات أبنائنا في حب الوطن.

هذا وقد امر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان بلإطلاق اسم " جادة العز " على هذا الصرح الكبير تقدريما للشهداء من باناء الوطن .

بدأت مراسم حفل التدشين بوصول صاحب السمو حاكم عجمان إلى ساحة العلم وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط و الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وكبار المسؤولين باطلاق 14 طلقة مدفع ومن ثم السلام الوطني تلى ذلك كلمة القاها الوكيل المساعد للخدمات المساندة باسم وزارة الدفاع والقوات المسلحة اللواء ركن طيار عبدالله السيد الهاشمي تقدم من خلالها بخالص الشكر والتقدير الى حكومة عجمان على انشاء هذا الصرح الوطني العظيم الذي يرسخ تضحيات شهداءنا الابطال .

واعرب عن فخره واعتزاز باننا عيال زايد ورجال خليفة الاوفياء الابرار لقيادتنا تعاهدنا على ان نجعل تراب هذا الوطن تاجا فوق الرؤوس وبالحب والولاء والتفاني جعلنا من وطننا مثالا يحتذى به في مشارق الارض ومغاربها وسطرنا في صفحات التاريخ حاضره ومستقبله حروف من نور لا تنسى بايمان استقر في الصدور ووفاء ملأ العقول ومواقف لا يصنعها الا الرجال الافذاذ.

واكد ان فلذات اكبادنا من ابناء قواتنا المسلحة ضحوا بارواحهم فداء لوطنهم وتلبية لنداء الواجب وبذلوا الدم والروح في سبيل الله ونصرة لاخوانهم وبتضحياتهم ارتفعت هاماتنا وازددنا بالنصر اصرارا وايمانا.

تويتر