محمد بن زايد: «شهداؤنا تشربوا من آبائهم وأمهاتهم، ومن سير الآباء والأجداد، مفاهيم الوطنية والقيم والمثل التي تعلي الحق، وتتلمذوا في مدرسة (حب الإمارات)».

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الأوطان تبنى بالتخطيط والعمل الجاد والتضحية، وهذا نهج دولة الإمارات في مسيرتها المباركة، مضيفاً سموه أن «الوطن الذي بدأ خطواته الطموحة، رفع مقامه الهمم العالية والعمل المضني والتضحيات الكبيرة».

وقال إن الاحتفاء بـ«يوم الشهيد» يجسد فخر الدولة قيادة وحكومة وشعباً بتضحيات شهدائها الأبرار، ويؤكد اعتزازها بهم وبما قاموا به من أعمال عظيمة، ويعبر عن دعم الدولة لأسر الشهداء وذويهم، وتقديرها لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائهم على قيم حب الوطن والتضحية والفداء.

وأكد سموه أن دولة الإمارات ستقدم كل الدعم لأسر الشهداء، وفاء منها لهذه التضحيات.

وقال إن «تأمل تضحية شهدائنا الأبرار بأرواحهم فداء لهذا الوطن المعطاء، يجعلنا نقف جميعاً في هذا اليوم التاريخي وقفة فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة، التي ترفع رايات العز والمجد بانتصاراتها وإنجازاتها الوطنية والإنسانية، وأبطالها الذين يذودون عن حياض الوطن، ويرفعون رايته عالية خفاقة داخل البلاد وخارجها».

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن «تزامن يوم الشهيد مع احتفالات بلدنا الحبيب باليوم الوطني من كل عام، يحمل في طياته كل معاني الوفاء لرجال صدقوا الله والوطن والقيادة ما عاهدوا عليه، أن تظل راية هذا الوطن خفاقة، وتكون دولة الإمارات واحة رخاء وازدهار وأمن وأمان، وسنداً وعوناً للشقيق والصديق».

وأضاف سموه أن «يوم الشهيد يعد فرصة حقيقية نحيي خلالها قصص ومآثر شهدائنا الأبرار الذين نالوا الشهادة دفاعاً عن الحق والواجب، وإعلاء لقيم دولتنا الراسخة، وفي مقدمتها التضحية بالنفس في سبيل حماية الوطن وسلامة أراضيه، ومساعدة الشقيق، وتقديم العون إليه، ورفع الظلم والعدوان عنه، وهي القيم التي رسخها القائد المؤسس الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

وقال: «مما لا شك فيه أن احتفاءنا بهذه المناسبة المجيدة يؤكد اعتزاز قيادتنا الحكيمة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما حكام الإمارات، بتضحيات أبناء الوطن وسعيها لتخليد هذه التضحيات في وجدان كل مواطن».

وأكد سموه أن «شهداءنا الأبطال تشربوا من آبائهم وأمهاتهم ومن سير الآباء والأجداد الذين نعتز بهم، مفاهيم الوطنية والقيم والمثل التي تعلي الحق، وتتلمذوا في مدرسة (حب الإمارات)، ليخرج إلينا جيل نفاخر به بين الأمم».

تويتر