محمد بن زايد: تفاني الخريجين وإخلاصهم محل اعتزازنا

محمد بن راشد: خريجو الخدمة الوطنية فخر لأسرهم ولوطنهم

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «خريجي الخدمة الوطنية، فخر لأسرهم ولوطنهم، وفخر في تاريخ دولة الإمارات، أيام وطنية عظيمة تمر بها دولتنا». وقال إن «احتفاء أخي محمد بن زايد بخريجي الخدمة الوطنية، هو احتفاء القائد بجنوده، والوالد بأبنائه، وبه وبهم دولتنا بخير، ومكتسباتنا في أمان، وشعبنا في رخاء».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/88858.jpg

- محمد بن راشد:

«احتفاء أخي محمد بن زايد بخريجي الخدمة الوطنية، احتفاء القائد بجنوده، والوالد بأبنائه».

فيما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن عميق فخره واعتزازه بشباب الوطن، في رسالة نصية بعثها إلى هواتف جميع منتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية، سواء الخريجين منهم أو المتدربين.

وحيا سموه الروح الوطنية العالية، وما تحلى به أبناء الوطن من مسؤولية والتزام وجدية وتفانٍ، في ميادين الإعداد والتدريب في الخدمة الوطنية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في الرسالة النصية: «أبنائي وبناتي منتسبي وخريجي الخدمة الوطنية فخر الإمارات، إن تفانيكم وإخلاصكم في خدمة وطنكم محل فخرنا واعتزازنا، قيادة دولة الإمارات وشعبها الوفي يرون فيكم الأمل والمستقبل.. محمد بن زايد». وترجمت الرسالة ما يكنه سموه من إيمان وثقة عميقين بأبناء الوطن الأوفياء، ودورهم المحوري في بناء حاضر الوطن، والمحافظة على ريادته، وصنع مستقبله المشرق.

وجاءت الرسالة النصية بمناسبة تخريج فوج جديد من منتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية، وتزامناً مع إطلاق مجلس الإمارات للشباب مبادرة (#فخر)، التي تهدف إلى جعل الفخر بالتضحية والعطاء للوطن هوية للشباب الإماراتي، إضافة إلى دعوة المجتمع للمشاركة في الاحتفاء بفخر الوطن من منتسبي الخدمة الوطنية، وذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية والتفاعل مع الوسم (#فخر).

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/568637.jpg

- محمد بن زايد لمنتسبي الخدمة الوطنية في رسالة نصية إلى هواتفهم:
«الإمارات، قيادة وشعباً، يرون فيكم الأمل والمستقبل».

من جانبه، قال اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، إن «الكلمات الغالية التي تضمنتها الرسالة، التي أرسلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان لها وقع كبير وأثر عظيم في رفع الروح المعنوية بين مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية»، مشيراً إلى أن «المجندين تلقوا هذه الرسالة النصية الغالية الصادقة، بفرح وسعادة غامرة».

من جانبها، ثمنت وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، اللفتة السامية التي أبداها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تجاه شباب الوطن من منتسبي الخدمة الوطنية، مؤكدة أن «كلمات سموه، وما انطوت عليه من معاني الفخر والاعتزاز، أتت من قائد ملهم دأب على تحفيز الشباب وتشجيعهم وتمكينهم من القيام بأدوارهم في بناء مسيرة الوطن، وتعزيز مكتسباته وإنجازاته الوطنية».

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة احتفلت، أمس، بتخريج الدفعة السادسة من منتسبي الخدمة الوطنية، بعد انتهاء فترة التدريب الأساسي، التي استمرت لمدة أربعة أشهر في مختلف مراكز التدريب. وسينتقل المجندون بعد ذلك للمرحلة الثانية من الخدمة الوطنية، وهي مرحلة التدريب التخصصي، التي يتم فيها توزيع المجندين على الوحدات المختلفة للقوات المسلحة.

وخضع المجندون لبرنامج تدريبي متكامل لمدة أربعة أشهر، في مراكز التدريب الأربعة على مستوى الدولة، وهي: مراكز تدريب العين، وسيح اللحمة، ومعسكر ليوا في المنطقة الغربية، ومعسكر المنامة في عجمان، الذي تم تطويره وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ما يؤكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة التدريبية للبرنامج، وتطويرها وتعزيزها بمناهج عالية المستوى، لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة منه.

تويتر