زارت «واحة الكرامة» في أبوظبي

«أم الإمارات»: أبناء الوطن يسطرون في كتب العزِّ ملاحم وفاء وتضحية

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الامارات)، أن «أبناء الوطن حماة الديار، يسطرون في كتب العز والمجد ملاحم في الوفاء والتضحية للوطن وللأشقاء، ويقدمون العون لهم، ومساعدتهم والدفاع عن الحق والواجب»، معربة سموها عن فخرها واعتزازها بالشهداء من أبناء الوطن، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم، ودفاعاً عن أمن المنطقة واستقرارها.

وقالت سموها، في تصريح لها عقب زيارتها أمس «واحة الكرامة» في أبوظبي، إن «فقد الأبناء، وهم يذودون عن حمى الوطن يؤلمنا كما يؤلم أسرهم، فهم فخر للوطن، وإننا فخورون بهم رغم حجم الفاجعة والخسارة العظيمة بهم وببطولاتهم، التي تحتسب لهم في سجلات المجد والفخر، وإننا نحتسبهم عند الله شهداء، وفي منازل الأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً».

وأضافت سموها أن «يوم الشهيد هو يوم تاريخي لأبناء الوطن جميعاً، ويوم خالد لأسر الشهداء وأمهاتهم اللاتي أنجبن هؤلاء، ليقدموا أرواحهم فداء للوطن».

وأكدت سموها أن «قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إعلان (يوم الشهيد) هو تعبير مبارك عن التكريم الكبير الذي تكنه القيادة لهؤلاء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن ربى الوطن وعزته وكرامته، لتظل ذكراهم خالدة ومسجلة بتاريخ البلاد»، مضيفة سموها «ما يزيد من معنى هذا اليوم ومغزاه الوطني والتاريخي، هو تزامنه مع احتفالات الدولة باليوم الوطني».

وقالت سموها إن «مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإنشاء مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، يعكس اهتمام سموه بتضحيات الشهداء، بما يليق بها من تقدير وإجلال ومكانه عالية، وهي تجسيد لما يوليه سموه لأسر الشهداء من رعاية واهتمام، وذلك من خلال إشراك كل أفراد المجتمع في التعبير عن مشاعرهم وفخرهم واعتزازهم بالشهداء، وما قدموه من عطاء وتضحيات».

وأضافت سموها أن «المرأة الإماراتية متفانية في خدمة وطنها، وتحمل هم قضاياه وتقدم روحها فداء للوطن، سواء في الخدمة العسكرية بالانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، أو في البيت والمدرسة والعمل، حيث أنجبت هذه النماذج من النساء ما يرقى به الوطن، وتبقى رايته مرفوعة خفاقة بين الأمم».

وأكدت سموها «ثبات مواقف الإمارات حكومة وشعباً، تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة، التي تتعرض للإرهاب والاعتداء والأخطار، التي تهدد أمنها واستقرارها».

وأضافت سموها «نفتخر بما قدمه أبناء الإمارات من تضحيات وبطولات، وهم يرفعون راية الإمارات خفاقة عالية، في كل موقع يؤدون فيه عملاً إنسانياً، ويضحون بأرواحهم لتبقى ذكراهم العطرة خالدة في القلوب، جيلاً بعد جيل».

وكان في استقبال سمو الشيخة فاطمة عند «واحة الكرامة» الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء، في ديوان ولي عهد أبوظبي.

 

تويتر