عمل حتى الساعات الأخيرة من حياته

خميس المزينة في ذمة الله

توفي مساء أمس الفريق خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي إثر أزمة قلبية نقل على إثرها إلى المستشفى وفق مصادر قريبة من الأسرة، التي أشارت إلى أن الراحل كان على رأس عمله، قبل ساعات من رحيله، اذ شارك في الاجتماعات المتعلقة بخدمات مسرعات دبي المستقبل التي عقدت مساء أمس، ووقع اتفاقية تتعلق بتلك الخدمات.

وقالت مصادر قريبة من المزينة لـ«الإمارات اليوم» إنه عانى أزمات صحية متكررة في الفترة الأخيرة لكنه كان بالغ التعلق بعمله، ويؤمن بأنه يمنحه القوة، لذا ظل يمارس دوره بكل جدية ودأب حتى وافته المنية، وسوف يوارى جثمانه الثرى اليوم عقب الصلاة عليه في مسجد زعبيل الكبير، بعد صلاة الجمعة.

وخدم المزينة وطنه على مدار عقود، تدرج خلالها في العمل الأمني بشرطة دبي، وتم تثبيته ضابطاً بقسم المخدرات بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية عام 1993، إلى أن صار قائداً عاماً لشرطة دبي في العام 2013.

وأصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قراراً في شهر يوليو الماضي بترقيته إلى رتبة فريق.

وعرف عن المزينة الإخلاص والتفاني البالغان، وتدرج في العمل الشرطي بشكل لافت، فرقي في العام 1997 ليصبح مديراً لإدارة المباحث الجنائية، وفي العام 2004 مديراً للإدارة العامة للتحريات، وفي العام 2008 نائباً للقائد العام لشرطة دبي.

وحظي المزينة بحب وتقدير كبيرين من جانب العاملين والمتعاملين مع شرطة دبي، ونفذ بحرفية رؤية الإمارة في الانتقال إلى الحكومة الذكية وقطع شوطاً طويلاً في هذا المجال، بطرح تطبيق بالغ التطور لشرطة دبي يوفر مختلف الخدمات الأمنية بضغطة زر، وتزامن ذلك مع حزمة من التقنيات المتطورة في مجالي الوقاية من الجريمة ومكافحتها، إضافة إلى جهوده في الحد من الحوادث المرورية القاتلة، كما أنه قاد فرق العمل في أهم القضايا التي شهدتها الإمارة، ولم يتوقف عن العمل الميداني رغم أعباء منصبه الإدارية.

سيرة حياة الفقيد خميس مطر المزينة

بالفيديو.. لقطات لآخر جولات الفقيد خميس مطر المزينة

بالفيديو.. كلمة الفقيد المزينة بمناسبة يوم العلم

تويتر