إنجاز 50% من خدمات البنية التحتية في حتا

أنجزت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان 50% من أعمال خدمات البنية التحتية في مشروع حتا، بمنطقة مكن، حيث سيتم تسليم المساكن في نهاية عام 2018.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة، سامي قرقاش، أن الأعمال تشمل: تنفيذ خطوط الخدمات الرئيسة التي تخدم منطقة المشروع، كخطوط الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والري ومكافحة الحريق.

وقال إنه سيتم ضمن نطاق المشروع تنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي للتخلص من مياه الصرف الصحي وفقاً لمعايير الاستدامة البيئية، وإعادة تدويرها للاستفادة من المياه المعالجة في تغذية محطتي الري ومكافحة الحريق، ضمن نطاق منطقة المشروع الإسكاني.

ويأتي المشروع تنفيذاً للخطة التنموية الشاملة لتطوير منطقة حتا، التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحقيقاً لأحد الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان بإنشاء مجمعات سكنية متكاملة.

وقال قرقاش إنه تم تكليف مقاول المباني لتنفيذ مساكن المشروع، بعدد 346 مسكناً، بقيمة 565 مليون درهم، وهي عبارة عن نموذجين، الأول مساكن بأربع غرف نوم، وعددها 330 مسكناً، والثاني بغرفتي نوم وعددها 16 مسكناً، تتنوع واجهاتها بين ثلاثة طرز مختلفة (محلي وإسلامي وأندلسي)، حيث تم أثناء التصميم مراعاة إمكان التوسعة المستقبلية للمستفيدين، ومن المتوقع إنجاز المساكن في نهاية عام 2018.

وأضاف أنه سيتم ضمن نطاق المشروع إعادة تشكيل الأودية الطبيعية عن طريق تنفيذ قنوات مفتوحة لتصريف مياه الأمطار، وربطها بالأودية خارج منطقة المشروع، للاستفادة من المياه في زيادة مخزون المياه الجوفية بمنطقة حتا.

وأشار إلى أن شبكات الاتصالات في المشروع تخضع لاتفاقية تعاون مبرمة بين مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وشركة الاتصالات المتكاملة (دو)، تتيح للمستفيدين اختيار الشبكة التي تناسبهم، فيما يتوقع الانتهاء من أعمال البنية التحتية في المشروع مع نهاية الربع الأول من العام المقبل.

تويتر