محمد بن راشد: الإمارات بقيادة خليفة منصة عالمية للابتكار ووجهة المبتكرين

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة انطلاق أسبوع الإمارات للابتكار: توجهنا في المرحلة المقبلة نحو الابتكار المجتمعي لتحقيق رفاهية وسعادة المجتمع، وذلك كما ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وأضاف المكتب الإعلامي تغريدات لصاحب السمو قال فيها سموه " الإمارات بقيادة خليفة منصة عالمية للابتكار ووجهة المبتكرين"، مضيفاً سموه "الابتكار ثروة المستقبل ومصدر تجدّد الدول وتقدمها الإمارات دبي".

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "نريد التركيز خلال المرحلة المقبلة على الابتكار المجتمعي وتفعيل مشاركة الجميع"

واختتم سموه قائلاً  "الحضارات تسود بجهود أبناءها وقدراتهم المتجددة في ابتكار الحلول للتحديات والبحث عن الفرص المستقبلية"، وذلك كما ذكر المكتب  الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وتنطلق غدا فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار بإمارة دبي في نسختها الثانية تحت شعار "الابتكار.. ممارسة يومية" وتتضمن مجموعة من الفعاليات الحكومية والخاصة الهادفة إلى ترسيخ الأسبوع كأهم وجهة للابتكار والمبتكرين في المنطقة، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتتيح فعاليات أسبوع الابتكار بدبي الفرصة لكافة زوارها للإطلاع على أبرز مستجدات الحلول المبتكرة في العالم مما سيساهم في تعزيز الرفاهية ورفع معدلات السعادة بأدوات عصرية مبتكرة وموجهة لكافة أفراد المجتمع حيث ركزت فعاليات الإمارة هذا العام على تحفيز القطاعات المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للابتكار والإطلاع على والآفاق المستقبلية لهذه القطاعات وهي: الطاقة المتجددة والنقل والتعليم والصحة والمياه والتكنولوجيا والفضاء من خلال فعاليات وأنشطة نوعية وموزعة على كافة أنحاء الإمارة وعلى مدار الأسبوع لدعم محتوى الابتكار وتقديمه بقوالب مختلفة للمساهمة في تعزيز وتبني نهجه.

وأكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وعضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار عبدالله الشيباني على أهمية مشاركة كافة أفراد المجتمع في تبني نهج الابتكار.

وقال انه بعد إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عام 2015 عاما للابتكار وتخصيص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أسبوعا سنويا للاحتفاء بالابتكار بات جليا للجميع حرص القيادة العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة على مواكبة تطور العلم وما ينتج عنه من ابتكارات لتسخيرها في خدمة الناس وذلك تحقيقا لأهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021".

وأضاف "في دبي عملت اللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع الإمارات للابتكار من خلال تنسيق وأختيار العديد من الفعاليات والأنشطة النوعية التي لا نستهدف المجتمع المحلي فحسب بل وتواكب رؤية قيادتنا الحكيمة وجهود الحكومة الرامية إلى تعزيز تنافسية الدولة على المستوى الدولي في مختلف القطاعات والمجالات من خلال نشر ما حققناه من انجازات في مجالات الابتكار واتاحته أمام الدول الإقليمية والعربية والعالمية لنشر العلم والمعرفة بأدوات مبتكرة حديثة وهو ما تحرص قيادتنا الرشيدة عليه".

وتابع: "نلتزم بتطبيق رؤية القيادة الحكيمة متمثلة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من خلال خارطة الطريق تعنى بنشر ثقافة الابتكار وتبني مفاهيمه كونه ليس منوطا بالجهات أو المؤسسات فحسب بل هي مسؤولية تقع على عاتق كل أفراد المجتمع بمختلف تخصصاتهم واهتماماتهم .. فكل أب وأم عليهم مسؤولية بث روح الابتكار في الأسرة واستخراج أفكار ومشاريع تعبر عن طموحات مستقبلية تمضي بنا إلى تحقيق الريادة في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة".

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وعضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار عبدالله الشيباني "نحن في إمارة دبي وفي ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة قمنا بعقد العديد من المؤتمرات والدورات التخصصية وورش العمل الخاصة بالابتكار والتي شارك فيها مجموعة كبيرة من موظفي القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والأفراد، مما يؤكد حرص الجميع على الإرتقاء المستمر".

وأضاف الشيباني "خلال أسبوع الإمارات للابتكار هذا العام سنسعى في إمارة دبي إلى تعزيز روح الابتكار وضمان ديمومته ووصول رسالته إلى الجميع إلى جانب ضمان المستقبل المشرق للأجيال القادمة.. وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل إلى كل القائمين على فعاليات هذا الأسبوع من كل الموظفين والمتطوعين فكل فرد طموح منهم يساهم في رسم بيئة مستقبلية أجمل وببنية تحتية أكثر ابتكارا".

وتشمل فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار المتنوعة في إمارة دبي هذا العام تنظيم الحدث الرئيسي للإمارة تحت عنوان "واحة الابتكار" وذلك في حديقة البرج وسط مدينة دبي بمنطقة محمد بن راشد بوليفارد في الفترة من 23 وحتى 26 نوفمبر الحالي حيث سيضم عددا من الفعاليات إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات الموزعة في مختلف أرجاء الإمارة على مدار الأسبوع.

تويتر