يهدف إلى إشراك المجتمع في طرح الأفكار والمقترحات

«طرق دبي» تطلق نظاماً إلكترونياً تفاعلياً لإدارة الابتكار

مدير إدارة تنفيذي بمكتب المدير العام رئيس مجلس المديرين رئيسة لجنة الإشراف على الابتكار في الهيئة: ليلى فريدون.

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، نظام إدارة الابتكار المطوّر (IMS)، كأداة للابتكار المشترك في المجتمع، لتصبح بذلك من أوائل الهيئات الحكومية التي تدشن نظاماً تفاعلياً لإدارة الابتكار، وإشراك المعنيين كافة لدفع عجلة هذا المفهوم في الهيئة.

وقالت مدير إدارة تنفيذي بمكتب المدير العام رئيس مجلس المديرين رئيسة لجنة الإشراف على الابتكار في الهيئة، ليلى فريدون، إن «هذا النظام يهدف إلى إشراك مختلف الشرائح المجتمعية والمعنيين الخارجيين وموظفي الهيئة، في طرح الأفكار والمقترحات لتعزيز الابتكار، في ما يخص خدمات وأنشطة ومشروع الهيئة، عبر نظام إلكتروني متطور على مستوى حكومة دبي»، مؤكدة أن «هذا النظام تم تطويره بالتعاون مع الشركات الرائدة والمختصين في هذا المجال على مستوى العالم».

وأوضحت أن «النظام يتضمن توجيه حملات من قِبل الهيئة، لدعوة الجمهور إلى المشاركة الفاعلة في طرح الأفكار المبتكرة، والتصويت على الأفكار الأخرى».

وأشارت فريدون، إلى تشكيل فرق عمل في قطاعات ومؤسسات الهيئة كافة، للنظر ودراسة المقترحات المبتكرة، كل حسب تخصصه، للتحقق فيما إذا كانت قابلة للتطبيق أو مطبقة بالفعل على أرض الواقع، أو تم تلقيها من قبل، كما يسمح النظام لصاحب الفكرة المبتكرة بتشكيل فريق عمل لتطوير فكرته، وتحسين مدى جدواها وقابليتها للتنفيذ.

وأكدت أن «إطلاق هذا النظام يأتي تجسيداً للمحور الثالث لاستراتيجية الابتكار في الهيئة، وهو (التأثير)»، موضحة أنه «تم تصميم النظام ليتيح ميزة تصنيف الأفكار للوصول إلى أفضلها، وكذا يوفر تحديد أفضل المشاركين وأكثرهم مشاركة».

وأضافت أن «الهيئة وضعت مفهوم الابتكار نصب عينيها، وفي صميم أجندتها الاستراتيجية، لاسيما أن مهامها تمتد إلى شرائح مجتمعية عدة، ما يحتم عليها مواكبة أفضل الممارسات في تقديم أرقى الخدمات والمشروعات التي تمس الحركة اليومية للجمهور».

تويتر