دورة لتدريب 7 موظفين على كيفية قيادتها

«دفاع مدني عجمان» يتسلم طائرة من دون طيار للإنقاذ البحري

الطائرة مزودة بست كاميرات وثماني مراوح وطوق نجاة وتستطيع انتشال الغرقى والجثث. وام

تسلّمت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان طائرة الإنقاذ البحري من دون طيار الجديدة، التي تم تصنيعها في الصين بمواصفات خاصة تلبي احتياجات الإدارة، وزودتها بست كاميرات، بعضها ليلي، وثماني مراوح، وطوق نجاة، وتستطيع انتشال الغرقى والجثث من وسط البحر.

وباشرت الإدارة بالتعاون مع شركة «فايركس» لأنظمة الإطفاء، تنظيم دورة تدريبية تستمر ثلاثة أسابيع، يقدمها وفد من الشركة المصنعة بمشاركة سبعة موظفين من فرقة الإنقاذ البحري، لتدريبهم على كيفية قيادة الطائرة استعداداً لإدخالها الخدمة في بداية عام 2017. وقال نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، العقيد راشد جاسم مجلاد، إنه تم تصميم الطائرة بمواصفات عالية في الجودة والدقة، ويمكن استخدامها في مهام عدة بالبحر والبر، لافتاً إلى أن الدورة التدريبية جاءت من أجل تدريب الموظفين نظرياً وعملياً على كيفية تشغيل الطائرة واستخدامها بالشكل الصحيح، لكي يتمكنوا من إنقاذ الأرواح وتقديم المساعدة في أسرع وقت.

من جانبه، أشار رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، العقيد ناصر راشد الزري، إلى أن الطائرة تستطيع الطيران لمدة تراوح بين 20 و30 دقيقة متواصلة، وتصل لمسافة ثلاثة كيلومترات، وترتفع إلى أكثر من 400 قدم عن سطح الأرض، وتبلغ سرعتها 85 كيلومتراً في الساعة، كما أنها مزودة بكاميرات دقيقة تستطيع تحديد الأشياء على سطح البحر، إضافة إلى مكبرات الصوت المخصصة لتحذير مرتادي الشاطئ بعدم ارتياد البحر.

ولفت إلى أن مدة التدريب على الطائرة تستغرق 68 ساعة لكل موظف، منوها بأن الطائرة تستطيع تحديد مصدر انبعاث الغازات وذلك خلال تحليقها على المنشآت الصناعية.

تويتر