طرق سكنية في شعبية مَكَن و«الكسارات» خلال عامين

ربط دبي مع حتا بطريق عبر لهباب بـ 54 مليون درهم

مطر الطاير: «الهيئة تعكف حالياً على تصميم بوابات بطابع معماري متميّز، لتنفيذها على مداخل حتا».

أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، أن «الهيئة ستنفذ، بالتنسيق مع وزارة تطوير البنية التحتية، طريقاً استراتيجياً يربط دبي بمنطقة حتا عبر منطقة لهباب، بكلفة 54 مليون درهم، كما ستصمم وتنفذ الهيئة خلال العامين المقبلين طرقاً سكنية في شعبية مَكَن، ومنطقة الكسارات في حتا بكلفة 15 مليون درهم».

يأتي ذلك تنفيذاً للخطة التنموية الشاملة لتطوير منطقة حتا، التي اعتمدها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بكلفة 1.3 مليار درهم.

وقال إن «الهيئة تعكف حالياً على تصميم بوابات بطابع معماري متميّز لتنفيذها على مداخل حتا، وسيتم الانتهاء من تنفيذ البوابة الأولى في النصف الأول من العام المقبل».

وأكد الطاير: «حرص الهيئة على تطوير شبكة الطرق لتلبية احتياجات الانتشار العمراني، واستيعاب الزيادة المتنامية في الحركة المرورية، وتحسين حركة النقل».

وتابع: «نفذت الهيئة في السنوات السابقة حزمة من مشروعات الطرق في حتا بطول إجمالي بلغ 150 مسرباً - كيلومتراً، لخدمة الحركة التنموية في المنطقة وربطها مع المناطق المجاورة، كما أعادت تأهيل سد جيما، ونفذت خلال العام الجاري أعمال صيانة طريق (جيما - الفي)، وتم تنفيذ 50% من الطرق بين المزارع الرئيسة لتسهيل حركة تنقل السكان».

وأضاف: «وفرت الهيئة خدمة نقل الركاب بحافلات المواصلات العامة بين حتا ودبي، يستخدمها نحو 250 ألف راكب سنوياً، وتم أيضاً توفير مكتب لتقديم خدمات مركبات الأجرة في المنطقة، ويجري العمل حالياً لتوفير مركبات أجرة لنقل الحالات التي لا تتطلب مركبات اسعاف من مستشفى حتا الى مستشفيات دبي».

وأشار الطاير إلى أن «الهيئة ستواصل مستقبلاً تطوير البنية التحتية، والخدمات المتعلقة بالطرق والنقل، بما يدعم خطط التنمية المستقبلية بمنطقة حتا».

تويتر