يهدف لربط مبنى المسافرين الجديد بطريق أبوظبي - ‏الشهامة

«مساندة» تنجز 57% من أعمال تقاطع مطار أبوظبي

677 مليون درهم الكلفة الكلية للمشروع. من المصدر

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن إنجاز 57% من أعمال مشروع شبكة الطرق والتقاطع العلوي لمطار أبوظبي الدولي.

وأفاد مدير عام إدارة الطرق الرئيسة في دائرة الشؤون البلدية والنقل، المهندس فيصل أحمد السويدي، بأن الهدف من المشروع هو ربط مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي الدولي بطريق أبوظبي - ‏الشهامة (E10) لتسهيل حركة المرور باتجاه العاصمة أبوظبي ودبي، وتوسعة الطريق (E10) من أربع حارات إلى خمس حارات في كل اتجاه، وتوسعة طريق طيران الرئاسة إلى ثلاث حارات في كل اتجاه.

وقال مدير إدارة الطرق بالإنابة في «مساندة»، المهندس حمدان أحمد المزروعي، إن المشروع الذي تبلغ كلفته الكلية نحو 677 مليون درهم، يتضمن تطوير التقاطع العلوي لمطار أبوظبي الدولي من خلال إنشاء أربعة جسور، ونفق جديد يؤدي إلى جزيرة ياس، وجسر يربط ما بين جزيرة ياس والمطار (A)، وتوسعة طريق (E10) من أربع حارات في كل اتجاه إلى خمس حارات في كل اتجاه، بطول ثماني كيلومترات، وإنشاء شبكة طرق فرعية بطول 3.7 كيلومترات (ثلاث حارات في كل اتجاه) بين التقاطع رقم (6) وطريق (E12) لتوصيل نفق جزيرة ياس بطريق (E10). وستتم توسعة الطريق بين (E10) ومبنى طيران الرئاسة من حارتين إلى طريق مزدوج، بثلاث حارات في كل اتجاه، وإنشاء جسر يخدم طيران الرئاسة ومدينة مصدر.

وسيتم أيضاً، وفقاً للمزروعي، تنفيذ محطة ضخ لتصريف مياه الأمطار تخدم تقاطع E10/‏‏‏‏‏E12، إضافة إلى تنفيذ شبكة لتجميع مياه الأمطار، وشبكة إنارة الطرق، وتقاطعات بإشارات ضوئية.

 

تويتر