سكيك

تسريب

طالب ذوو طلبة في مدارس حكومية وزارة التربية والتعليم بحرمان الطلاب المتورطين في تسريب الامتحانات من العام الدراسي كاملاً، كإجراء رادع يحد من المشكلة، ويحفظ حقوق أبنائهم.

ذهب

قال مستهلكون إن بعض أسواق الذهب لا تخضع لضوابط تحفظ حقوقهم، حيث يجتهد الباعة في تحديد أسعار المصوغات الذهبية ليوازي سعر المصنعية سعر الغرامات حسب سعر السوق.

رسوم

لاحظ متعاملون مع الإدارة العامة للجنسية والإقامة، أن رسوم استرجاع مبلغ التأمين المدفوع عند إصدار تأشيرات الزيارة ارتفع أخيراً من 20 إلى 40 درهماً.

صرف

استغرب متعاملون مع شركة عجمان للصرف الصحي قيام الشركة بفرض زيادة في الرسوم بشكل متكرر دون مبرر بحجة تحسين الخدمات، مشيرين إلى أن هذه الزيادات المستمرة تشكل عبئاً إضافياً على ميزانياتهم الشهرية.

شيك

اشتكى متعامل مع بنك دبي الإسلامي سوء التواصل مع خدمات الحسابات الخاصة، لافتاً إلى أنه تواصل مع البنك 10 مرات في كل مرة لا تقل المكالمة عن خمس دقائق، وذلك لتسديد شيك مرتجع ولكن دون جدوى.

مبلغ

دفع رجل مبلغاً من المال إلى إحدى شركات تسهيل الهجرة لإنجاز معاملة الهجرة إلى أستراليا، لكن الشركة لم تتخذ أي إجراء خلال ٦ أشهر، ما دعاه إلى تقديم شكوى لدى إدارة حماية المستهلك في دبي، التي تواصلت مع الشركة محل الشكوى، لكن الشركة لم تُبد أي تعاون لمناقشة قضية الرجل، فقررت الإدارة إيقاف الرخصة التجارية للشركة.

زيادة

لجأ مصرف إسلامي أخيراً إلى زيادة رسوم إصدار كشف الحساب لمتعامليه لتصل إلى 25 درهماً عن كل شهر.

sekeek@emaratalyoum.com

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر