زارها في منزلها وأكد دعمه لها في شتى المجالات

محمد بن راشد يحقق حلم «ملكة الأطفال» بلقائه ويَعدها بزيارة ثانية

صورة

«أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول عالمياً».. بهذه المقولة أصبحت مهرة الشحي ذات السنوات الست، واحدة من أشهر أطفال الإمارات، ففي أقل من 48 ساعة من نشر فيديو لها على موقع «إنستغرام»، كانت تردد العبارة نفسها أمام قائلها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي زار منزل أسرتها في إمارة الشارقة، أمس، ونشر سموه صورة جمعتهما على موقع «تويتر»، معلقاً: «مع ابنتي مهرة الشحي.. ملاك إماراتي.. وملكة الأطفال».

• محمد بن راشد: «مهرة الشحي.. ملاك إماراتي».

• الطفلة مهرة: «المفاجأة الجميلة، وأنا فرحانة بلقاء الشيخ محمد».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/555207.jpg

اللقاء، حسب والد «مهرة»، أحمد عبدالله الشحي، غمر الأسرة بفرحة عارمة، خصوصاً «مهرة» التي كانت تردد دوماً أنها تحلم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «اليوم، تحقق حلم (مهرة)، فقد أجلسها في حضنه، وكانت تخرج منها الكلمات على استحياء، لأن فرحتها وسعادتها كانتا لا توصفان». وأشار إلى أن سموه وعد «مهرة» بزيارة ثانية، كما أكد دعمه لها في شتى المجالات.

ووصفت «مهرة» اللقاء بـ«المفاجأة الجميلة»، مضيفة: «أنا فرحانة بلقاء الشيخ محمد».

وكانت «مهرة»، الطالبة في الصف الأول الابتدائي بمدرسة الشارقة النموذجية، تجري تدريباً منزلياً على فقرة تستعد لإلقائها في الإذاعة المدرسية، خلال الطابور الصباحي في اليوم التالي، تتضمن مقولة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورغم أنها اعتادت نشر مثل هذه التدريبات على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» وتلقى تفاعلاً كبيراً من متابعيها البالغ عددهم 57 ألفاً، إلا أن هذه المرة كان الإعجاب والتفاعل غير متوقعين.

ففي اليوم ذاته، نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حساب سموه على «تويتر» الفيديو، مصحوباً بتغريدة: «أبهرتني هذه الطفلة حفظها الله.. أودّ زيارتها.. هل هناك من يعرفها؟»، وأمس زار سموه منزل أسرتها التي أكدت أنها طالما كانت تحلم بلقاء سموه.

وقد ولدت «مهرة» مصابة بنقص في هرمون IGF1 بالكبد، أثر في نموها الجسدي، إذ يبدو حجمها أقل كثيراً من عمرها، فهي الآن في السادسة من عمرها، في حين تبدو في عمر العام ونصف العام.

وعُرفت «مهرة» بعفويتها الشديد كواحدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بين صفوف الأطفال، حيث تحظى مشاركاتها المختلفة بإعجاب جماهيري كبير، إذ يتابعها على موقع «إنستغرام» فقط، ما يزيد على الـ57 ألف متابع، إلى جانب مشاركاتها الميدانية في الأعمال التطوعية، كونها أحد أبرز الأعضاء الفاعلين في فريق «كلنا حاضرين» التطوعي، متجاوزة بذلك حالتها المرضية النادرة، التي أثرت في نموها الطبيعي.

وقال والد «مهرة»، إنها أكبر أخويها: عبدالله (خمس سنوات)، وأسماء (ثلاث سنوات)، وهي لا تختلف عن أقرانها من الأطفال في شيء إلا في الحجم، فقد تأثر نموها الطبيعي بنقص في هرمون في الكبد، أدى إلى بطء شديد في النمو، وعدا ذلك فهي طفلة ذكية جداً وتتمتع بسرعة البديهة، وتهوى ممارسة السباحة والرسم، وتحرص على المشاركة في الأعمال التطوعية والفعاليات الاجتماعية، آخرها كان مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي ألقت خلاله كلمة أمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

أما والدة «مهرة»، فعبرت عن فخرها الكبير بابنتها، موضحة أن «مهرة» التي لا تختلف عن غيرها من الأطفال في مثل عمرها، قد التحقت برياض الأطفال، ودرست لمدة عامين في روضة السندس الحكومية، وحالياً في الصف الأول في مدرسة الشارقة النموذجية.

فيما قال خال الطفلة، أحمد صلاح عبدالواحد، إن «مهرة» طفلة اجتماعية ومحبوبة جداً من الصغار والكبار على حدٍ سواء، ولم تشعر بأنها تختلف عن من حولها من الأطفال في شيء، وتمارس حياتها بشكلٍ طبيعي، ولا يشكل قصر قامتها أي عائق أمام ممارساتها اليومية.

إلى ذلك، قالت خالة «مهرة»، تسنيم، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الابتسامة لا تفارق (مهرة)، وهي تحرص على مشاركة الناس يومياتها، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ودأبت على المشاركة في شتى الفعاليات، آخرها مهرجان الشارقة القرائي للطفل، هذا إلى جانب مشاركتها في الفعاليات التطوعية، مثل فعالية (مسيرة العصا البيضاء) في دبي، التي نظمتها جمعية الإحسان الخيرية أخيراً، فضلاً عن مشاركتها في حملة (رمضان أمان 5)، وغيرهما من الفعاليات التطوعية التي ينظمها فريق (كلنا حاضرين) التطوعي، الذي تعد أحد أبرز أعضائه».

وأضافت: «تُعرف (مهرة) بذكائها الشديد وحبها للقراءة والرياضيات، وتشارك في برنامج (عبقري الرياضيات) في مركز الطفل بالشارقة، الذي يجعل المتدرب قادراً على حل العمليات الحسابية بشكلٍ أدق وأسرع من الطفل العادي، كما أنها تهوى السباحة والرسم، وتحرص عائلتها قدر المستطاع على تقديم شتى أنواع الدعم لها، خصوصاً في ما يتعلق بتوفير الخدمات والأدوات اللازمة لحالتها الصحية».


صداقة مميزة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/555288.jpg

ذكر المواطن علي بن حسن بن كمال البلوشي (20 عاماً)، الذي اشتهر بمرافقته الدائمة ومشاركته الفاعلة مع الطفلة مهرة الشحي، في الفعاليات التطوعية ومقاطع الفيديو، التي يشكلان فيها ثنائياً مميزاً: «تعرفت إلى (مهرة) خلال حملة (رمضان أمان 5)، وهي تتمتع بشخصية مختلفة تجعلها محط إعجاب الجميع، لاسيما أنها تجد متعتها في العمل التطوعي الجماعي، الذي جعل منها أحد أبرز مشاهير الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي». وأكد البلوشي، الذي اشتهر بتقديم برامج الأطفال في الفعاليات والمناسبات المختلفة: «خلال عملي في تقديم برامج الأطفال في فعاليات متعددة ومناسبات مختلفة، التقيت مئات الأطفال إلا أنني لم أتعرف - حتى اليوم - إلى طفلة أسرتني براءتها وذكاؤها الكبير مثل (مهرة)، التي غدت اليوم أقرب أصدقائي وغدوت بدوري صديقاً مقرباً للعائلة، أزورهم باستمرار للتواصل مع (مهرة)، التي أشكل معها ثنائياً جميلاً في الأعمال التطوعية، أسوةً بالفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبسببها يعتقد الناس أنني أحد أقاربها».

 

محمد بن راشد يرغب في زيارة الطفلة «مهرة»

بالصور,, تعرف إلى تفاصيل حياة مهرة... الطفلة التي أبهرت محمد بن راشد

تويتر