بالصور.. تعرف إلى تفاصيل حياة مهرة... الطفلة التي أبهرت محمد بن راشد

صورة

لفتت الطفلة المواطنة مهرة أحمد الشحي ذات الستة أعوام بعفويتها الكبيرة أنظار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفيديو الذي ظهرت فيه متسائلة عن صاحب العبارة "أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول ونسعى لأن نكون في المركز الأول عالمياً"، والتي تعود لسموه، حيث طالب في تغريدة نشرها على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"الانستغرام" من يعرف الطفلة بإرشاده إليها. وقال سموه "أبهرتني هذه الطفلة حفظها الله .. أودّ زيارتها .. هل هناك من يعرفها، وقد حصدت التغريدة على تجاوب وتفاعل جماهيري كبير.

وتعود تفاصيل هذا الفيديو كما قالت خالة الطفلة الشحي، الطالبة في الصف الأول الابتدائي، تسنيم سعيد لـ "الإمارات اليوم"، إلى تدريباتها المنزلية على الفقرة الإذاعية التي كانت تستعد لتأديتها في الطابور الصباحي لليوم التالي في مدرستها "الشارقة النموذجية". وأشارت تسنيم إلى أن أسرة مهرة المكونة من خمسة أفراد اعتادت على نشر فيديوهات عديدة لها على "الإنستغرام" تنال إعجاب الكثيرين وتفاعلهم، مضيفة "إلا أن هذه المرة كان للإعجاب شكل آخر وللتفاعل طعم مختلف فقد جاء من سمو الشيخ محمد بن راشد، ولم تسعفنا الفرحة حين تلقينا اتصال هاتفي خاص لترتيب لقاء قريب مع سموه".

محمد بن راشد يرغب في زيارة الطفلة «مهرة»

وعلى الرغم من عمرها الصغير وحالتها المرضية النادرة التي أثرت على نموها الطبيعي‘ فإن مهرة  الشحي معروفة بمشاركاتها المدرسية والتطوعية المتنوعة كما أنها مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتابعها على موقع "الإنستغرام" الاجتماعي ما يزيد على الـ57 ألف متابع.

وولدت مهرة، وفقاً لخالتها،  وهي تعاني من نقص في هرمون الكبد أثر على نموها الجسدي بشكلٍ طبيعي حيث يظهر حجمها أقل بكثير من عمرها فهي الآن بعمر السادسة وحجم طفلة بعمر العام والنصف".

ونوهت خالة مهرة إلى أن ابنة اختها وبالرغم من حالتها الصحية وإدراكها أنها تختلف عن أقرانها من الأطفال حجماً، إلا أن الابتسامة لا تفارقها وتحرص على مشاركة الناس يومياتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وتدأب على المشاركة الفاعلة في شتى الفعاليات، لعل أبرزها مشاركتها، أخيراً، بإلقاء كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل. هذا إلى جانب فعالية مسيرة العصا البيضاء التي نظمت أخيراً في دبي  القرائي، فضلاً عن فعالية (رمضان أمان 5) وغيرها من الفعاليات التطوعية التي ينظمها فريق "كلنا حاضرين" التطوعي الذي تعد أحد أبرز أعضائه.

وتتميز مهرة، وهي أكبر أخوتها عبدالله(5 أعوام)، وأسماء (3أعوام)، بذكائها الشديد وحبها للقراءة والرياضيات، وتشارك في برنامج عبقري الرياضيات في مركز الطفل بالشارقة الذي يجعل المتدرب قادراً على حل العمليات الحسابية بشكلٍ أدق وأسرع من الطفل العادي، كما تحب مهرة هوايتي السباحة والرسم، وتحرص عائلتها قدر المستطاع على تقديم شتى أنواع الدعم لها، خاصةً فيما يتعلق بتوفير الخدمات والأدوات اللازمة لحالتها حتى لا يشكل غيابها حجر عثرٍ في طريق إكمال حياتها بشكلٍ طبيعي.

تويتر