استخدام «نول» في تسديد رسوم الدوائر الحكومية قريباً

«الهيئة» ستوفر الخدمة على مراحل بدأت بعدد محدد من منافذ البيع. من المصدر

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بتفعيل خدمة الدفع في المحال التجارية بواسطة بطاقة «نول» المستخدمة في دفع تعرفة استخدام وسائل المواصلات العامة، على أن توفرها خلال الأشهر المقبلة في تسديد رسوم خدمات الدوائر الحكومية في دبي.

وقال مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة، خالد العوضي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن توفير الخدمة يأتي في إطار تنفيذ الهيئة لمشروعات تخدم أهداف حكومة دبي الذكية، حيث سيتمكن العملاء من استخدام البطاقة في تسديد الرسوم المطلوبة لخدمات الدوائر الحكومية، ما يسهل عليهم استخدام بطاقة واحدة في الحصول على أكثر من خدمة، بقيمة مدفوعات لا تتجاوز 500 درهم يومياً في المرحلة الحالية، حسب الاتفاق المبدئي المبرم مع الشركة، إذ يمكن تعديله لاحقاً وفقاً لاحتياجات المتعاملين».

وأشار إلى أن توفير الخدمة جاء ثمرة للاتفاق بين الهيئة وشركة «نتوورك إنترناشيونال»، المزوّد الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحاً أن «الهيئة ستوفر الخدمة على مراحل، حيث سيتاح الدفع باستخدام البطاقة في عدد من المحال التجارية»، مشيراً إلى أنها بدأت فعلاً الأسبوع الماضي بمتاجر «زووم» في مركز دبي التجاري العالمي، على أن تستكمل المراحل بتوفير الخدمة في ما يقارب 10 آلاف منفذ للبيع بحلول نهاية عام 2017.

ولفت العوضي إلى أن الخدمة تقدم بالتعاون مع شركة «نتوورك إنترناشيونال»، التي تغطي خدماتها أكثر من %60 من حجم السوق، إضافة إلى أن المحال التجارية لن تضطر إلى استخدام جهاز خاص، لأن أجهزتها الحالية تقبل الدفع ببطاقات «نول»، ما سيسهل استخدامها. يذكر أن الهيئة نفذت مشروع «التعرفة الذكية» بإطلاق خدمات جديدة على تطبيق المواصلات العامة، وإجراء تحسينات على الخدمات الذكية المتوافرة في التطبيق، بهدف تسهيل حصول الجمهور على الخدمات. وعملت التحسينات على إتاحة استخدام بطاقة «نول» كوسيلة دفع لتعرفة الخدمات المقدمة عبر تطبيق المواصلات العامة، من خلال تقنية التواصل قريب المدى، أي بملامسة بطاقة «نول» لأجهزة الهواتف الذكية «أندرويد» بعد تحميل التطبيق. وستساعد هذه التقنية على قراءة وتحديث بطاقة «نول» مباشرة، من خلال الهاتف الذكي.

وستمكن الخدمة المتعامل من إعادة تعبئة البطاقة فوراً، وشراء تصريح الدخول للحافلات والمترو دون الحاجة إلى شباك التذاكر، إضافة إلى تجديد التصريح، فضلاً عن دفع قيمة الخدمات عبر إدخال بيانات بطاقته الائتمانية، من خلال التطبيق بالاشتراك مع بوابة دبي الذكية.

تويتر