جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة"

أعلنت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة عن تنظيم مؤسسة "نماء" للدورة الأولى من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة في سبتمبر 2017 في الشارقة.

تهدف القمة الى حشد كافة الجهود والطاقات لدعم وتمكين المرأة اقتصاديا وذلك في إطار دعم المؤسسة للبرنامج العالمي "تكافؤ الفرص لرائدات الأعمال" الذي يهدف إلى ضمان تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في مجال ريادة الأعمال وسيصاحب القمة تنظيم أول اكسبو تجاري للمرأة لمدة ثلاثة أيام يتيح عرض الأعمال التجارية التي تقودها وتديرها المرأة.. جاء ذلك في أعقاب المناقشات التي عُقدت بين مؤسسة "نماء" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة على هامش الدورة الثانية من المؤتمر الدولي "الاستثمار في المستقبل" الذي استضافته الإمارة يومي 19 و20 أكتوبر الجاري في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.

ويأتي الإعلان عن تنظيم القمة العالمية للمرأة بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الذي اختتم أعماله بإصدار وثيقة "إعلان الشارقة" الهادفة إلى تعزيز صمود النساء والفتيات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكدت سمو الشيخة جواهر القاسمي أن القمة العالمية ستشهد مزيداً من التعاون بين مؤسسة "نماء" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة للبدء في العمل من أجل تنفيذ المبادرة الرائدة "تكافؤ الفرص لرائدات الأعمال" في إمارة الشارقة ودولة الإمارات ومختلف دول منطقة الشرق الأوسط.

وتسعى القمة إلى تعزيز الجهود المشتركة التي تقوم بها مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والدفع بها نحو آفاق أوسع بهدف تحقيق "أهداف التنمية المستدامة" بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة بحلول عام 2030.

وتنظم مؤسسة "نماء" بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة على هامش القمة القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة اكسبو للأعمال التجارية التي تقودها وتديرها المرأة حيث تهدف القمة التي ستتواصل على مدار ثلاثة أيام إلى تشجيع الابتكار والإبداع لدى المرأة في مجال إطلاق المشاريع الريادية التي تسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة المرأة وتفعيل دورها في التنمية الاقتصادية والمهنية.

وثمنت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الجهود الكبيرة لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وما يقدمه من دعم متواصل للارتقاء بمكانة المرأة الإماراتية ودعمه لتعزيز دور المرأة في مختلف أنحاء العالم وجهود مكتب البعثة الدائمة لدولة الإمارات في مقر الأمم المتحدة بنيويورك الداعمة لمؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة ولمبادرات ومشاريع المؤسسة التي تقوم بتنفيذها بالتعاون هيئة الأمم المتحدة.

وأكدت سموها أن "نماء" تسعى إلى تعزيز العلاقة القوية التي تربطها بالبعثة الدائمة للدولة في نيويورك وكذلك علاقاتها مع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني من أجل الارتقاء بالمرأة على الصعيد العالمي.   

تويتر