«الخارجية» تنصح المواطنين بالاحتفاظ بصورة من جواز السفر في هواتفهم

الجواز الإماراتي يعدّ من جوازات السفر الأقوى عالمياً. أرشيفية

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على موقع التواصل الاجتماعي، المواطنين المسافرين إلى خارج الدولة، إلى الاحتفاظ بنسخة إلكترونية من الأوراق الرسمية وصورة جواز السفر على الهواتف المتحركة، للرجوع إليها عند الضرورة أو حالات الطوارئ، ضمن إرشادات السفر الآمن.

وحثت المواطنين من خلال حساب خدمة «تواجدي» عبر موقع «تويتر» على ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة، على ألا تقل عن ستة أشهر.

وأكدت أهمية التسجيل في خدمة «تواجدي» المقدمة لمواطني الدولة أثناء وجودهم في الخارج، والتي تسهل عملية التواصل بين بعثات الدولة في الخارج مع المواطنين المسجلين في الخدمة، لتسهيل إجلائهم في حالات الأزمات والطوارئ.

وأطلقت وزارة الخارجية في وقت سابق جواز طوارئ إماراتياً، تبلغ صلاحيته ستة أشهر من تاريخ إصداره، وهو معتمد حالياً لغرض الدخول إلى الدولة، ويعتبر الأول من نوعه في العالم العربي، بمعايير أمنية عالمية، لخدمة مواطني الدولة خارج الإمارات.

وأعلن عدد من سفارات الدولة في الخارج، أنها أصدرت جوازات الطوارئ لمواطنين خلال الفترة الماضية، ما أسهم في عودتهم إلى أرض الوطن بكل سهولة ويسر، ويصدر جواز الطوارئ لفاقدي جوازات سفرهم الأصلية في خارج الدولة، وفاقدي بطاقات الهوية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والجواز التالف وجوازات السفر منتهية الصلاحية وحالات الإجلاء في الأزمات والطوارئ والمواليد خارج الدولة.

تويتر