ضبط 13 ألف سلعة مقلدة في أسواق عجمان خلال 9 أشهر

ضبط مفتشو إدارة الرقابة وحماية المستهلك التابعون لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان 13 ألف سلعة مقلدة لعلامات تجارية متنوعة خلال الأشهر الـ 9 الماضية.

وتم مصادرة جميع السلع وتحرير محاضر ضبط إضافة لفرض غرامة بقيمة 15 ألف درهم لكل صاحب محل تجاري مخالف.

وأكدت الدائرة مواصلة حملات التفتيش على جميع أسواق الامارة لمواجهة كل صور الغش التجاري.. وكشف مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك بالدائرة محمد مسعود الكتبي أن الدائرة تلقت 40 شكوى من أصحاب علامات تجارية عدة تفيد ببيع سلع مقلدة لعلامتها مما يشكل خسارة لصاحب المنتج الأصلي وضرر على المستهلك.

وأوضح أن السلع المقلدة التي تم ضبطها سيتم إتلافها وهي عبارة عن ملابس وحقائب نسائية وأدوات صحية وكريمات وعطور وأحذية إضافة إلى ضبط مواد غير مطابقة للمواصفات ومنتهية الصلاحية مما يشكل خطرا صحيا على مستخدميها كمزيل العرق وبخاخ خاص لتقوية العضلات وشدد على أهمية التزام أصحاب المحلات التجارية بعدم بيع سلع غير صالحة ومنتهية الصلاحية.

و أكد أن الدائرة ستطبق إجراءات رادعة على جميع التجار المخالفين الذين يبحثون عن الربح على حساب صحة وسلامة أفراد المجتمع لافتا إلى أنه تم إعداد كتيب خاص بالاشتراطات المطلوبة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية وتوزيعه على المحال التجارية وفي مراكز تقديم الخدمة للمتعاملين ويتضمن العديد من الاشتراطات الواجب الالتزام بها والابتعاد عن المخالفات التي قد تؤثر سلبا بسمعة الأنشطة الاقتصادية بالإمارة.

تويتر