صندوق خليفة يؤكد حرصه على تعزيز بيئة الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع امس، ملتقى تواصل الرابع عشر في أبوظبي وذلك حرصا من إدارة الصندوق على تعميم مكاسب مبادراته النوعية التي تهدف الى تعزيز بيئة الاعمال على مختلف مناطق وامارات الدولة و خلق حالة من التشابك والترابط بين أعضاء الصندوق.

وقال مدير دائرة المالية في صندوق خليفة لتطوير المشاريع مروان محمد السويدي ان إدارة الصندوق تواصل العمل من أجل تهيئة بيئة أعمال مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة ارجاء الدولة حيث يبذل فريق العمل جهودا حثيثة لتعزيز المزايا التنافسية لهذه المشاريع وتمكينها من الاستحواذ على حصة في الاسواق المحلية.

وأشار السويدي إلى الجهود التي يبذلها الصندوق في مجال حث الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لمنح المشاريع الصغيرة والمتوسطة امتيازات معينة تسهم في تطورها وتدعم نجاحها، لافتا إلى أن الصندوق ابرم في هذا المجال اتفاقيات مع أكثر من جهة حكومية في أبوظبي ، قائلا إن هناك تجاوب وتعاون من العديد من الجهات إلا أننا نأمل بأن تقوم هذه الجهات بمنح المزيد من التسهيلات والامتيازات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل التسجيل في سجل الموردين واعفائهم من ضمان حسن التنفيذ وحصر المناقصات ذات الكلف المحدودة باعضاء الصندوق وذلك لتعزيز قدرتها التنافسية ، مضيفا أن نجاح المشاريع الممولة من الصندوق وتطورها وتقدمها يعني نجاح خطط وبرامج واستراتيجيات الصندوق.

وأكد أن إدارة الصندوق حريصة على التواصل مع المواطنين أصحاب المشاريع والاستماع إلى أرائهم والتعرف على التحديات التي يواجهونها بهدف التعاون معها لإيجاد الحلول المثلى لها ،كما وجه الإدارات المعنية في الصندوق بالتواصل الدائم مع أصحاب المشاريع وبذل قصارى جهودهم لتذليل أي عوائق تعترضهم.

من جهته قدم مالك مويشر من شركة "منتر" عرضا حول مبادرة مرشدي التي اطلقها صندوق خليفة لتطوير المشاريع منذ ما يقارب السنة و تم إختتامها ضمن فعاليات ملتقى تواصل. و يوفر البرنامج  نظاماً استشارياً متطوراً لمجموعة من رواد الأعمال المستفيدين من خدمات الصندوق، إذ يربط رواد الأعمال الأعضاء في صندوق خليفة برجال أعمال أو مديرين تنفيذيين من ذوي الخبرة والكفاءة، ليكونوا مرشدين ومستشارين لهم طيلة مدة البرنامج.

كما قدمت علا الشيراوي  من شركة إينت الشرق الأوسط عرضا حول أهمية منصات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها وطرق التعامل معها والاستفادة منها في مجالات التسيوق والترويج لخدمات ومنتجات الشركات بمختلف أنواعها.

كما قدمت مايا السيد من شركة الاتحاد للطيران عرضا حول طرق تسجيل الموردين عبر الانترنت والمزايا التي يمكن الحصول عليها عبر هذه الخدمة ومن ابرزها تقديم المزايدات وطلبات الشراء والعروض وتحصيل الفواتير على الانترنت ممايوفر الوقت والجهد للمورد ويتيح له تطوير اعماله.

كما قدم نائب الرئيس في حوكمة  ألن التونن نبذة عن أهمية الحوكمة واتباع افضل الممارسات العالمية لادارة الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها.

وقدم عماد طه من جمعية ابوظبي التعاونية عرضا حول إجراءات وشروط التوريد الى جمعية أبوظبي التعاونية التي ابرمت اتفاقية تعاون مع صندوق خليفة مؤكدة حرص الجمعية على توفير كافة سبل الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الوطنية في كافة ارجاء الدولة، موضحا ان الجمعية تقدم حزمة من التسهيلات والخدمات لرواد الاعمال المواطنين من ابرزها اعفاء أعضاء صندوق خليفة من 75% من قيمة رسوم تسجيل المردين لديها.

كما تضمن الملتقى عرضا لمجموعة من  المشاريع الناجحة  في مختلف المجالات استفادت من خدمات صندوق خليفة ، وفي نهاية الملتقى دار نقاش حول ابرز التحديات التي يواجهها اعضاء الصندوق وسبل التغلب عليها اضافة الى العديد من المقترحات التي وعدت ادارة الصندوق باخذها بالاعتبار عند طرح وتقديم خدماتها التي تهدف اولا واخيرا لتحقيق مصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من المساهمة في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة.

يشار إلى أن الملتقى يهدف الى تعزيز التواصل والتفاعل فيما بين اصحاب المشاريع الممولة والمدعومة من صندوق خليفة  وتمكين اصحابها من بناء شبكة من العلاقات التي تزيد من كفائة تلك المشاريع وتعزيز تكاملها وتشابكها بما يعود بالنفع عليها.

 

تويتر