دشّن الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للمبادرة

سيف بن زايد يطلق «عبّر عن حبك للإمارات»

صورة

أطلق الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مبادرة «عبّر عن حبك للإمارات» على المستويين الرسمي والشعبي، ودشّن سموّه الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للمبادرة في حفل كبير أقيم، أمس، بفندق «ريتز كارلتون» في أبوظبي.

وأكد سموّه أن «محبة الوطن تمثل حافزاً أساسياً لأبنائنا وشباننا، لانطلاق طاقة الإبداع والابتكار والاستمرار فيها، إسهاماً في تحقيق الريادة العالمية، والحفاظ على المكانة المتميزة والمرموقة التي حققتها دولة الإمارات».

وأضاف سموّه: «إن التعبير عن حبنا للوطن هو تجديد للعهد والولاء لقيادتنا العليا ولوطننا العزيز، والمضي قدماً في الحفاظ على مكتسبات إمارات الخير والعطاء، التي حققت مكانة متميزة في مختلف مجالات النهضة والتطوير على الخريطة العالمية، بفضل قيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمتابعة الحثيثة والدائمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

وتابع سموّه والحضور فقرات الحفل، التي تضمنت الفيلم الرئيس للمبادرة، الذي استعرض جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في نهضة الإمارات ومحبته الكبيرة للوطن، كما اشتمل الحفل على فيلم بعنوان: «القلوب النابضة»، وتضمن مجموعة من المقابلات مع أشخاص مقيمين في الإمارات عبّروا فيها كل بطريقته الخاصة عن مدى حبه للإمارات وقيادتها، وجرى عرض الأغنية الوطنية الجديدة «فداك الروح» للفنان الإماراتي حسين الجسمي، التي تناولت كلماتها حب الوطن والولاء له والذود عنه.

وقدمت سارة محمد السناني، لاعبة منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة الحائزة على الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية، شاشة تدشين مبادرة «عبّر عن حبك للإمارات» لسموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتحدث طالبان إماراتيان من المدرسة اليابانية في أبوظبي بطلاقة باللغة اليابانية، خلال الحفل، لتقديم فقرة رسالة رئيس مجلس الوزراء الياباني، الذي أكد على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، وحرص بلاده على تطوير علاقاتها مع الإمارات منذ تأسيس الدولة، مشيداً بجهود قيادة الامارات في بناء ونهضة الدولة حالياً، ورؤيتها المضيئة للمستقبل.

وشارك عدد من أبناء الجاليات الأجنبية بفقرات عبّروا من خلالها عن محبتهم الكبيرة للإمارات، واصفين إياها بأنها «الشمس التي تشع بنورها على جميع المواطنين والمقيمين».

كما ألقى عدد من شعراء الإمارات قصائد عبّروا من خلالها عن محبتهم للوطن وقيادتها، وما يميزها بتوفير بيئة تتعايش فيها أكثر من 200 جنسية بمحبة وسلام.

وكان سموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اطلع على المبادرات النوعية والحصرية في المعرض المصاحب للحفل، وأطلق سموّه قمة «أقدر» العالمية، تحت شعار «تنمية العقول لازدهار الوطن»، بتنظيم من القطاع الخاص «أندكس للمؤتمرات والمعارض»، بمشاركة المؤسسات الوطنية في التعبير عن حب الوطن، وتهدف القمة إلى غرس القيم الفاضلة في نفوس الشباب، مثل المهارات الشخصية، والوعي الوطني، والصحة والسلامة والوقاية.

وتجمع القمة المتخصصين في قطاع التربية الأسرية والتعليم، وبين الفئة المستهدفة «الأهالي» والطلاب، ضمن بيئة تعليمية وعملية مفيدة، تتضمن إدراج برامج تعليم مستمرة ومستمدة من توصياتها على مدار العام، كما توفر القمة بيئة خصبة للباحثين والمتخصصين لتبادل الآراء والبحوث مع أقرانهم من كل أنحاء العالم، وتربية جيل يعتز بولائه لدينه ووطنه وقيادته.

كما اطلع سموّه على أهداف موسوعة «أقدر بيديا» الإلكترونية، التي تعدّ بوابة معلوماتية متجددة تواكب الأحداث والمنجزات التي تشهدها الدولة على كل الصعد، وتهتم بشؤون الحياة في الدولة وشخصياتها، وإيقاع الحركة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وغيرها، ويتبع لها موقع «ريمكس أقدر» التفاعلي بالصوت والصورة، ويعتمد على إنشاء نافذة تفاعلية إماراتية من أفلام وصور وخرائط للتعبير عن حب الإمارات.

تويتر