تتضمن إنشاء 14 محلاً تراثياً و23 تجارياً

«بلدي الحمرية» يتابع تنفيذ «قرية التراث»

رئيس المجلس البلدي ومدير بلدية الحمرية وأعضاء المجلس خلال تفقد المشروعات. من المصدر

وقف المجلس البلدي لمنطقة الحمرية على أعمال بناء قرية التراث في منطقة الحمرية، ومراحل تسوية الأرض، التي تصل مساحتها إلى 17 ألف متر مربع.

وحرص المجلس، بحضور رئيس المجلس حميد سيف بن سمحة الشامسي، ونائب الرئيس حميد فايز الشامسي، وأعضاء المجلس: إبراهيم عبدالله الشامسي، وماجد الشامسي، وبدر علي المهيري، وحسن بن حرب الشامسي، على إجراء جولة ميدانية شملت المشروعات كل بهدف الوقوف على متطلبات أهالي الحمرية.

واطلع المجلس، بحضور مدير البلدية، على مراحل إنشاء قرية التراث وما تضمه من إنشاءات، تتضمن إنشاء 14 محلاً تراثياً (بناء مسلح) و23 محلاً تجارياً من العريش، ومصلى للرجال (سعة 100 مصلٍّ) ومبنى للإدارة ومبنى يحتوي على مقهى شعبي، إضافة إلى مجلس ومكاتب إدارية، ومنطقة مخصصة لتكون جلسة خارجية.

ويشمل المشروع سوراً خارجياً ذا واجهة تراثية، مع قلاع ومماشٍ داخلية من «الأنترلوك»، ومخازن وغرفة للحارس و«بلوك» خدمات عامة للجمهور.

وتبلغ مدة المشروع 13 شهراً، بإجمالي كلفة يصل إلى ثمانية ملايين درهم. ويهدف المشروع إلى رفع مستوى الثقافة العامة الخاصة بتراث دولة الإمارات، وربط جسور التواصل بين الحاضر والمستقبل، وملء وقت فراغ الشباب وعمل مسابقات وألعاب ترفيهية متنوعة.

ويطل الموقع المقرر لإنشاء قرية التراث على خور الحمرية والشارع الرئيس (شارع الاتحاد) الذي يربط إمارة عجمان بإمارة أم القيوين، ما يسهم في جذب شريحة أكبر من الجمهور. وتابع المجلس بمرافقة مدير بلدية الحمرية، مبارك راشد الشامسي، مختلف المشروعات، ووقف على أعمال المرحلة الثانية من مشروع الطرق الداخلية لمنطقة الحمرية، التي تغطي أحياء الحمرية شرق والحمرية غرب. ويشمل المشروع الطرق الداخلية المفردة، المكونة من حارتين للسير بطول 9.8 كيلومترات وعرض 3.7 أمتار، مع أكتاف حصوية بعرض 2.5 متر من الجهتين.

كما اطلع على الأعمال الأولية للطرق الداخلية في منطقة الحمرية شرق وغرب، حيث وضعت الطبقات الأولية والأساسية والتوصيلات الأرضية وشبكة البنى التحتية للمدينة.

 

تويتر