استقبل 2700 مريضاً واجرى 240 عملية جراحية

150% زيادة مرضى القلب في مستشفى خليفة برأس الخيمة

عيادات مستشفى خليفة استقبلت 2500 مريض بالقلب. الإمارات اليوم

استقبل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، 2700 مريض بالقلب في العيادات الخارجية، بينهم 200 مريض خضعوا للعلاج خلال إقامتهم في المستشفى منذ بداية العام الجاري، بزيادة 150% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأجرى المستشفى 240 عملية جراحية منها 160 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية و80 عملية مختلفة.

وقال المدير التنفيذي للمستشفى، الدكتور ميونغ هون سونغ، إن 80% من الوفيات المبكرة ناتجة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية، مشيراً إلى أنه يمكن تجنب الإصابة بأمراض القلب من خلال الامتناع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

من جهته، أفاد المدير الطبي للمستشفى، الدكتور جيمين شانغ، بأن المستشفى استقبل 2700 مريض بالقلب، بينهم 2500 مريض في العيادات الخارجية، إلى جانب 200 مريض آخرين خضعوا للعلاج أثناء إقامتهم بالمستشفى، كما تم إجراء 240 عملية جراحية من بينها 160 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية، و80 عملية مختلفة لإنقاذ حياة المرضى.

وأشار إلى أن المستشفى أجرى العديد من العمليات الدقيقة من بينها عمليات لعلاج مشكلات القلب الخلقية، من خلال القسطرة التدخلية التي تعتبر تقنية جديدة لأنها تجنب المريض مشكلات جراحة القلب المفتوح والإقامة الطويلة في المستشفى.

وأوضح أن فرق عمل وحدة قسم القلب والقسطرة تقدم أفضل الممارسات والعلاجات لجميع المرضى الذين يعانون مشكلات في القلب، من خلال عمليات القسطرة والتدخلات الجراحية المختلفة وفق الحالة المرضية.

تويتر