سكيك

مواقف

شكا سكان منطقة قرب جامعة الحصن في أبوظبي، إصرار «مواقف» على تخصيص 40 موقفاً لأصحاب الفلل، رغم أنه لا يوجد غير فيلتين في المنطقة، وتم تقديم شكاوى عدة بلا فائدة، مع أن المنطقة تشهد تكدساً كبيراً، والمشكلة تفاقمت.

أقساط

قال ذوو طلبة إن مدارس في أبوظبي أعطتهم مهلة شهر فقط لسداد نصف قيمة المصروفات الإجمالية، وطالبوا بتدخل مجلس أبوظبي للتعليم، باعتبار هذا الإجراء غير قانوني، ويُشكل عبئاً كبيراً، خصوصاً أن لهم أبناء عدة في المدارس.

ثلاسيميا

تمنّى متطوعون في جمعية مرضى الثلاسيميا أن يحصلوا على تصريح من الجهات المعنية، حتى يتمكنوا من جمع التبرعات اللازمة لدعم علاج المرضى المسجلين لدى الجمعية البالغ عددهم 2700 مريض. وقال المتطوعون إن طلبهم يواجه بالرفض، نظراً إلى أن تصنيف جمعيتهم جمعية نفع عام، وليست جمعية خيرية.

سلع

اشترى مقيم في أبوظبي ألباناً من متجر بسعر مغرٍ، ثم اكتشف قرب انتهاء صلاحيتها، مطالباً الجهات المختصة بإلزام المتاجر بالشفافية، وإعلان مدة صلاحية منتجاتها التي تقدمها للجمهور ضمن العروض.

«ري»

شكا سائقون في أبوظبي إهمال عمال ري الحدائق، خصوصاً جزر الطرق، إذ يتركون المياه حتى تغمر الطرق، الأمر الذي يهدّد سلامة مستخدمي الطريق، مطالبين الجهات المعنية بتوعيتهم بخطورة ذلك.

دروس

طالب أولياء أمور طلبة وزارة التعليم بمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية، التي تستهلك شهرياً ميزانية كبيرة تعادل 100% من مصروفات المدارس الخاصة بأبوظبي. وقالوا إن تنمية مهارات المعلمين إحدى وسائل محاربة هذه الظاهرة.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر