رخص تجارية لمواطني الفجيرة تتيح "العمل من المنازل"

أعلنت بلدية الفجيرة بدء سريان تطبيق "رخصة مشروعي" التي تتيح للمواطنين العمل في الأنشطة التجارية من منازلهم، وذلك تنفيذا للقرار الذي أصدره سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وقال نائب مدير البلدية عبد الله الحنطوبي : إن إدارته وبعد تنفيذ القرار، أصدرت فعليا وفي وقت وجيز17 "رخصة مشروعي"، يمارس على ضوئها صاحب الرخصة العمل من المنزل، موضحا أن الرخص التي تم إصدارها اختلفت أنشطتها ما بين تجهيز وإعداد الوجبات وصناعة الحلوى والملابس والبخور.

وأوضح أن "رخصة مشروعي" تهدف إلى تشجيع الشباب والأسر المواطنة للدخول بمجال قطاع الأعمال ومزاولة النشاط الاقتصادي من المنزل، ما يساهم في رفع مستواها المعيشي ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الرخصة تعتمد على إصدار ترخيص من البلدية برسوم تقدر ب 100 درهم معفاة من رسوم التسجيل بغرفة التجارة والصناعة بالفجيرة وأي رسوم محلية أخرى، فيما تمكن صغار المستثمرين والأسر المنتجة من الاشتراك في المعارض وأي فعاليات أخرى.

وقال: إن من أهم شروطها أن يكون المتقدم من المواطنين القاطنين بإمارة الفجيرة، وألا يقل عمره عن 21 سنة مع السماح لمن يبلغ 18 سنة بمزاولة نشاطه بعد موافقة ولي الأمر، وأن يكون الترخيص شخصيا وغير مسموح بتأجيره للغير أو استخدام عمالة وافدة باستثناء العاملين في المنزل.

 

تويتر