«ديوا»: 500 فيلا ضمن المرحلة الأولى

مصابيح موفرة للطاقة في مشروعات «محمد بن راشد للإسكان»

سعيد محمد الطاير : العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، المرحلة الأولى من المشروع المشترك، مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، الذي يستهدف تركيب مصابيح موفرة للطاقة LED في عدد من المشروعات الإسكانية التابعة للمؤسسة. وتتولى الهيئة حالياً، بالتعاون مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة، استبدال المصابيح التقليدية ليحل محلها مصابيح موفرة للطاقة LED في 500 فيلا تابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، في مناطق البرشاء والورقاء وعود ميثاء.

ويهدف المشروع إلى خفض الطلب على الطاقة، وزيادة التوعية بين أفراد المجتمع حول أهمية استخدام المصابيح الموفرة للطاقة، وخصصت الهيئة ستة فرق على قدر عالٍ من الكفاءة لاستبدال المصابيح، وفقاً لأعلى معايير الاعتمادية والموثوقية والسلامة.

ويأتي التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، عقب مذكرة التفاهم التي أبرمها الطرفان عام 2015، التي تتولى الهيئة بموجبها تركيب مصابيح موفرة للطاقة LED في 2000 منزل، إضافة إلى تركيب ألواح كهروضوئية، في المشروعات الإسكانية الحالية والجديدة التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «نثمّن الشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في هذا المشروع، الذي يعكس تعاون مختلف الجهات الحكومية في دبي للحفاظ على البيئة، إضافة إلى دعم اقتصاد دبي وضمان مستقبل مستدام للإمارة، بما يحقق رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن تكون دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050».

وأضاف: «أدعو أصحاب البيوت والفلل إلى الاستفادة من هذه المبادرة لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء، والإسهام في تحقيق أهداف حكومة دبي، لخفض الطلب على الطاقة، ضمن مفهوم المدينة الذكية المستدامة والسعيدة، وضمان مستقبل مستدام لنا ولأجيالنا المقبلة».

وتابع: «نحرص في هيئة كهرباء ومياه دبي على دعم أمن الطاقة وترشيد الاستهلاك، وتعزيز كفاءة الطلب عليها باعتبارها عناصر رئيسة لخطط التنمية المستدامة»، موضحاً أن «تركيب المصابيح الموفرة للطاقة (LED)، يسهم في خفض الطلب على الطاقة، دعماً لاستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، تماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم».

من جهته، قال النائب التنفيذي للرئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، المهندس وليد سلمان: «تحرص الهيئة على رفع اعتمادية الطاقة المتجددة، وزيادة نصيبها في إنتاج الكهرباء، وبالتالي الحدّ من استهلاك الموارد الطبيعية، والسير بخُطى ثابتة على طريق الاستدامة».

تويتر