«أراضي دبي» تعمل على إصدار نظام جديد يضبطها

الإعلانات العقارية على «مواقع التواصل» تتطلب تصريحاً رسمياً

«أراضي دبي» وضعت اشتراطات عدة للإعلان العقاري يجب الالتزام بها وكتابتها داخل الإعلان. تصوير: باتريك كاستيلو

تعمل دائرة الأراضي والأملاك في دبي، حالياً، على نظام جديد للتصاريح العقارية، يتضمن الإعلانات العقارية، ويلزم جميع الشركات بالحصول على تصريح رسمي، حال رغبتها في نشر إعلان عقاري، مؤكدة أن «الإجراء سيطبّق على جميع الإعلانات، بما فيها الإعلانات التي تستهدف مواقع التواصل الاجتماعي».

علي عبدالله آل علي:

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/531924.jpg

«كتابة رقم التصريح العقاري في الإعلان سيطبّق على جميع الإعلانات، بما فيها المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي».

وذكرت الدائرة أن «للإعلان العقاري عموماً اشتراطات عدة، يجب الالتزام بها وكتابتها داخل الإعلان، منها اسم المطوّر، واسم المشروع، وخطاب الضمان، وتاريخ انتهاء المشروع»، لافتة إلى أنها «تعمل على تعريف المستثمرين بطريقة نشر الإعلان، بما يضمن عدم المساءلة مستقبلاً».

وقال مدير إدارة الترخيص العقاري في الدائرة، علي عبدالله آل علي، إن «الدائرة عبر قسم الرقابة والتفتيش، تدقق على جميع الإعلانات المنشورة التي تتعلق بعقارات دبي»، مشيراً إلى أن هناك صعوبة في حصر جميع الإعلانات ومراقبتها بشكل دقيق، نظراً لعددها الكبير، لاسيما تلك التي تتخذ من وسائل التواصل الاجتماعي جسراً لها للتواصل مع الجمهور».

وأكّد أن «الدائرة تعمل على إطلاق نظام جديد للتصاريح العقارية، سيتم بمقتضاه إرسال تعميم لجميع الشركات العقارية في الإمارة، للتنبيه بضرورة الحصول على تصريح رسمي لأي إعلان عقاري».

وأوضح آل علي أن «أي شركة ترغب في عمل إعلان عقاري، عليها كتابة رقم التصريح العقاري الخاص بها بالإعلان»، مؤكّداً أن «هذا الإجراء سيطبّق على جميع الإعلانات، بما فيها تلك المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يساعد على ضبط الإعلانات، وخدمة جمهور المستثمرين العقاريين في دبي بشكل أفضل».

تويتر