النيران اندلعت بسبب ماسٍ كهربائي

مواطن ينقذ أمّاً وطفليها من حريق بشقة في أبوظبي

خلال تكريم المواطن الزعابي لما قدمه من دور إنساني. من المصدر

أنقذ المواطن سيف عبدالرحمن الزعابي، امرأة عربية وطفليها، من حريق اندلع في شقتها في بناية سكنية في أبوظبي، بسبب ماسٍ كهربائي.

وكانت المرأة أطلقت صيحات استغاثة، استجاب لها الزعابي، ودخل إلى الشقة وسط الأدخنة الكثيفة، التي انبعثت جراء الحريق، وتمكن من تخليص الأم وطفليها، وإبلاغ غرفة العمليات، وعقب وصول الإسعاف والأجهزة الشرطية ووحدات الدفاع المدني إلى مكان الحريق، وتنفيذ الإجراءات المطلوبة، تم نقل المرأة وطفليها إلى المستشفى، نتيجة تعرضهم للاختناق، إثر استنشاقهم كميات كبيرة من الدخان، وتم تقديم العلاج اللازم لهم، وغادروا المستشفى.

المرأة وطفلاها تعرضوا للاختناق إثر استنشاق كميات كبيرة من الدخان.

من جانبها، حرصت شرطة أبوظبي على تكريم المواطن الزعابي على هذه المبادرة، وقدم له مدير مديرية شرطة العاصمة، العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، شهادة تقدير وهدية تذكارية، تقديراً لما قدمه من مساعدة لإنقاذ أفراد عائلة من تعرضهم لحريق داخل شقتهم في أبوظبي.

وتقدم مدير شرطة العاصمة، للزعابي بالشكر والتقدير باسم شرطة أبوظبي، مثمناً روح الإقدام فيه، وتقديم المساعدة، وأداء دوره الإنساني في بذل أقصى الجهد، من أجل تقديم العون والمساعدة للأم وطفليها، وما تعرضوا له من جراء الحريق.

وأكد المهيري، أنه «في حالات الطوارئ، فإن الجهات الشرطية هي المدربة والمؤهلة للتعامل مع مثل تلك الحالات، والقادرة على تجنب المخاطر، مشيداً بالدور الذي يقدمه الجمهور بالإبلاغ عن حالات الطوارئ، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في محيط موقع الحادث».

وطالب المهيري، الجمهور بسرعة الاتصال وإبلاغ غرفة العمليات عن أي حوادث طارئة، والتعاون مع الوحدات الأمنية والشرطية عند وصولها إلى موقع الحادث، وعدم التجمهر الذي يؤدي إلى عرقلة الوحدات المختصة لأداء واجباتها.

وذكر أن مثل تلك المبادرات هي موضع تقدير واحترام الجميع، وقد تم تكريم الزعابي، في إطار تفعيل دور الشراكات المجتمعية، وتقدير المبادرات الفردية التي يقدمها الجمهور، والتي تعكس روح التعاون، لتقديم المساعدة للآخرين بكل إخلاص وتفانٍ.

تويتر