بهدف التعرف إلى تركيبتها الداخلية

مختبر دبي يفحص اللؤلؤ بالأشعة السينية

التقنية الجديدة في فحص اللؤلؤ أسرع 30 مرة من الطريقة القديمة. من المصدر

أطلق مختبر دبي المركزي في بلدية دبي مجموعة من الخدمات الجديدة في مجال فحص اللؤلؤ من خلال استخدام الأشعة السينية وباستخدام تقنية «REAL-TIME X-Ray» التي يمكن من خلالها التعرف إلى التركيب الداخلي للؤلؤ دون التسبب في إتلافها، وتحديد ما إذا كان اللؤلؤ طبيعياً أو اصطناعياً.

وأفاد رئيس قسم مختبرات المواد الاستهلاكية، المهندس أمين أحمد، بأن إدارة مختبر دبي المركزي تسعى دائماً إلى تطوير عمليات الفحص وزيادة الدقة في النتائج الصادرة بما يتماشى مع تطلعات الحكومة وأهدافها، موضحاً أن استخدام هذه التقنية يقلل المدة اللازمة للفحص بنسبة كبيرة، كون هذه التقنية أسرع 30 مرة من الطريقة القديمة التي تعتمد على تحضير وتحميض الأفلام،حيث تتميز هذه التقنية بدقتها العالية عبر صورة ثنائية وثلاثية الأبعاد للؤلؤ، وعلاوة على ذلك فباستخدام هذه التقنية تم التحول من الطرق التقليدية التي تعتمد على استخدام المواد الكيميائية إلى طرق صديقة للبيئة لا ينتج عنها أي مخلفات كيميائية.

وأضاف أن توفير الإمكانات التقنية الحديثة متطلب ضروري في ظل تطور أساليب التصنيع في اللؤلؤ، ولتحقيق هذا المتطلب لابد من مواكبة هذا التطور بتوفير تقنيات عالية الدقة تسهم في عملية الفحص وعمل أبحاث علمية ذات صلة. وأكد حرص إدارة مختبر دبي المركزي على حماية المستهلك وتحقيق سعادة المتعاملين.

ويسعى مختبر دبي المركزي لتقديم أفضل الخدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم بالاستغلال الأمثل للكوادر الفنية المتخصصة لديها لتطوير الفحوص بالاطلاع على أفضل الممارسات والبحوث العلمية المتطورة، لرفع معايير الجودة والسلامة باستخدام أحدث التقنيات، وذلك لتحقيق الهدف الإستراتيجي «ضمان صحة البيئة وسلامة الغذاء» بالرقابة على المواد الاستهلاكية المتداولة في السوق المحلي والمستوردة، للمساهمة في حماية المستهلكين من المنتجات غير المطابقة للمواصفات المعتمدة.

تويتر