شرطة دبي تنظم مزاداً لمعثورات" أمن المطارات والتحريات"

نظمت لجنة المزادات بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطارات والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في نادي الضباط بمنطقة القرهود مزادا لمجموعة معثورات من الإدارتين بحضور رئيس اللجنة المقدم عبد الله سيف المهيري ونائب رئيس اللجنة الرائد خالد أهلي ورئيس قسم المعثورات في أمن المطارات النقيب محمد الكمدة.

وعرضت اللجنة على المشاركين في المزايدة معثورات بينها هواتف نقالة وأجهزة حاسب آلي وكاميرات وساعات واكسسوارت و" أجهزة أي باد" حيث تنافس المشاركون في المزاد في الحصول على المقتنيات وتقدير قيمتها.

وحول آلية المزادات في شرطة دبي أكد المقدم المهيري أن لجنة المزادات تستلم المقتنيات والأغراض من كافة الإدارات أو مراكز الشرطة وتقوم بعمل جرد لها وتصنيفها وتجهيزها لتقديمها إلى المزادين وتضع قيمة تقديرية لها ثم الإعلان عنها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبر صفحات شرطة دبي.

وأوضح أن هناك قوانين تنظم عمل المزاد منها دفع رسوم للدخول إلى القاعة المخصصة وتأمين مسترد من قبل المشاركين بهدف ضمان جديتهم منوها في الوقت ذاته إلى أن المعثورات مضى على وجودها لدى شرطة دبي أكثر من المدة القانونية المسموح بها والمتمثلة في 3 أشهر حيث تم عرضها على اللجنة تمهيدا لبيعها في المزاد.

واوضح أن قسم المعثورات يقوم بتزويد موقع شرطة دبي على الانترنت بما لديه من موجودات ومعثورات لإيصال المعلومات إلى أكبر شريحة من أفراد الجمهور للعلم والاطلاع والتعرف عليها قبل طرحها في المزاد.

وأكد أن لجنة المزادات طورت عملها خلال الفترة الماضية حيث باتت تنظم المزادات في قاعة مجهزة بنادي الضباط وعرض المواد على التجار من خلال فيديو وصور والإعلان عن المزاد قبل يومين من انعقاده.

تويتر