اعتماد الخطة الخمسية لـ «تاكسي دبي»

%40 ارتفاعاً في أسطول مركبات الأجرة بدبي بحلول 2021

تحويل 50% من مركبات الأجرة إلى هجينة «هايبرد» بحلول عام 2021. من المصدر

اعتمد المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، الخطة الخمسية للمشروعات والمبادرات الاستثمارية لمؤسسة تاكسي دبي (2016 ـ 2021)، التي تخدم الغايات الاستراتيجية للهيئة في توفير منظومة نقل متطورة تسهم في تحقيق السعادة للمتعاملين.

وقال الطاير: «تتضمن الخطة التوسع في أسطول مركبات الأجرة، التابعة لمؤسسة تاكسي دبي، بنسبة تفوق 40%، حيث سيرتفع عدد المركبات من 5000 مركبة في عام 2015 إلى 7000 مركبة في عام 2021، كما سيشهد عدد مركبات الليموزين نمواً بنسبة تزيد على 340%، حيث سيرتفع عددها من 113 مركبة في عام 2015 إلى 500 مركبة في 2021»، مشيراً إلى أنه روعي في زيادة عدد مركبات الأجرة تلبية متطلبات النمو المتزايد في احتياجات المتعاملين من السكان والزوار، ومتطلبات استضافة إمارة دبي لمعرض «إكسبو 2020».

مطر الطاير:

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/524020.jpg

«رفد أسطول النقل المدرسي بحافلات جديدة صديقة للبيئة، مزودة بأفضل التقنيات الحديثة».


المرافق التجارية

أكد المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، أن الخطة الخمسية لمؤسسة تاكسي دبي، تتضمن تطوير الأراضي التابعة للمؤسسة من خلال استحداث مزيد من المرافق التجارية، بغرض دعم الاحتياجات التوسعية المستقبلية، وقد تم طرح مناقصة المشروع لتعيين استشاري لدراسة وتنفيذ احتياجات المؤسسة المستقبلية.

وأضاف: «تشمل الخطة أيضاً تحويل 50% من مركبات الأجرة إلى هجينة (هايبرد) بحلول عام 2021، وذلك في إطار خطة شاملة لتقليل الانبعاثات الكربونية في قطاع مركبات الأجرة بنسبة 2%، وفقاً لمتطلبات المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وتأتي هذه الخطوة نتيجة لتحرير أسعار الوقود وانخفاض كلفة دورة حياة المركبات الهجينة، قياساً بالمركبات العادية، وسيرتفع عدد المركبات الهجينة التابعة للمؤسسة من 145 مركبة في عام 2015 إلى 2280 مركبة في 2021».

وأكد عزم الهيئة على تطوير قطاع النقل المدرسي، بهدف توفير تنقل آمن وسهل لجميع الطلاب من مختلف الأعمار، وتحقيق الريادة في تقديم خدمة متميزة لنقل طلاب المدارس بشكل آمن، وتشجيع ذوي الطلبة على نقل أبنائهم للمدارس بحافلات النقل المدرسية، عوضاً عن المركبات الخاصة، علاوة على دعم استراتيجية التعليم في الدولة 2020، وتحسين مستوى خدمة النقل المدرسي في دبي.

وتابع الطاير أن الخطة الخمسية لمؤسسة تاكسي دبي تتضمن اعتماد حزمة جديدة من برامج ومبادرات تطوير خدمة النقل المدرسي التابعة للمؤسسة، إذ سيتم رفد أسطول النقل المدرسي بحافلات جديدة صديقة للبيئة، مزودة بأفضل التقنيات الحديثة، انسجاماً مع مبادرة الحكومة الذكية، وأحدث وسائل السلامة والأمان، وسيرتفع عدد الحافلات من 117 حافلة في عام 2015 إلى أكثر من 650 حافلة في عام 2021، بزيادة تفوق 450%.

وكشف الطاير أن الخطة تشمل تطوير نظام إدارة علاقات المتعاملين، الذي تم تدشينه أخيراً، والانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير التطبيقات الذكية، بحيث تشمل حجز خدمة الليموزين عبر تطبيق DTC Limo أو من خلال الاتصال برقم مركز العناية بالمتعاملين 042080555، أما المرحلة الثانية فتشمل تطوير تطبيقات ذكية لجميع الخدمات التي تقدمها مؤسسة تاكسي دبي.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن اعتماد أنظمة ذكية خاصة بقطر المركبات في الحالات الطارئة، إذ سيتم الاستجابة لبلاغات تعطّل المركبات في الشوارع عن طريق تلك الأنظمة الذكية، وسيسهم النظام في تفادي الاختناقات والحوادث.

تويتر