غرافيك.. بلدية دبي تنفذ 16 مشروعاً بـ 79 مليون درهم

تنفذ بلدية دبي 16 مشروعاً لحدائق أحياء وساحات شعبية، في مختلف مناطقها، بكلفة إجمالية 79 مليوناً و398 ألف درهم، وفق مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في البلدية، المهندس محمد عبدالرحمن العوضي، الذي أشار إلى أنه متوقع إنجاز بعض هذه المشروعات خلال النصف الثاني من العام الجاري، والأخرى في النصف الأول من 2017.

وأوضح العوضي، لـ«الإمارات اليوم»، أن الحدائق تشمل حديقة حي في منطقة القصيص الثالثة بكلفة 3.7 ملايين درهم، على مساحة إجمالية 0.74 هكتار، ومن المتوقع الانتهاء منها في أبريل العام المقبل، إضافة إلى حديقتي حي في منطقة المزهر الأولى، أولاهما حديقة بكلفة 5.5 ملايين درهم، والثانية كلفتها أربعة ملايين و783 ألف درهم، ومن المتوقع إنجازها في يناير العام المقبل. وأوضح أن البلدية تنفذ مشروعين في مدينة حتا، أحدهما حديقة حي بكلفة 14 مليوناً و310 آلاف درهم، وتمتد على مساحة 6.18 هكتارات، بينما المشروع الثاني ساحة شعبية بكلفة مليوني درهم، وتقع على مساحة 0.41 هكتار، ومتوقع إنجازها في فبراير 2017. وذكر أن البلدية تنفذ عدداً من الساحات الشعبية في مختلف مناطق دبي، وهي ساحة شعبية في منطقة ند الشبا الرابعة، بكلفة 1.026 مليون درهم، مضيفاً أنه جارٍ تنفيذ ساحة في الراشدية بكلفة مليون و438 ألف درهم، متوقع إنجازها في نوفمبر المقبل.

ولفت إلى تنفيذ ساحة شعبية في منطقة المحيصنة الأولى، بكلفة وصلت إلى مليونين و540 ألف درهم، ومن المتوقع إنجازها خلال العام الجاري. وأشار إلى أن البلدية تنفذ حديقة بحيرات، لتضاف إلى حدائق البحيرات البالغ عددها أربع حدائق، موزعة على مختلف مناطق دبي، لافتاً إلى رصد 20 مليون درهم للحديقة، على مساحة 24.5 هكتاراً، ومن المتوقع الانتهاء منها في سبتمبر المقبل.

وأفاد بأن البلدية تطور شاطئ أم سقيم الحالي، إذ تضيف مظلة على الشاطئ، وأكشاكاً استثمارية، وممرات للمشاة، إضافة إلى مضمار للجري مزوّد بألعاب تحمية، بكلفة إجمالية وصلت إلى ثلاثة ملايين و570 ألف درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه في أكتوبر المقبل.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر