محطات الوقود في عجمان تطبق اشتراطات السلامة العامة

وضع الحواجز الحديدية جاء عقب حادث سير أدى إلى وفاتين. أرشيفية

بدأت محطات الوقود في عجمان تطبيق اشتراطات السلامة العامة ووضع الحواجز الحديدية أمام المحال التجارية ذات الواجهات الزجاجية، عقب حادث السير الذي أدى إلى مقتل سيدة هندية وطفل عراقي، وإصابة خمسة أشخاص بعد اقتحام شاب مواطن بسيارته مطعماً للوجبات السريعة.

ويأتي تطبيق محطات الوقود في عجمان لهذه الاشتراطات بعد قرار دائرة البلدية والتخطيط الذي يلزمها بوضع حواجز حديدية في مدة أقصاها الخميس الماضي، وإلا ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفق ما أكده لـ«الإمارات اليوم» المدير العام للدائرة بالإنابة، عبدالرحمن النعيمي.

وعبر مديرو محطات وقود عن أهمية الإجراء في حماية مرتادي محطات الوقود، وقالوا إن محالها الزجاجية كانت تواجه خطر الاصطدام، وهو ما اتفق معه مواطنون ومقيمون طالبوا بتشديد الرقابة على المتهورين من السائقين.

وقال المواطن (عيسى.ز) الذي يقطن في إمارة الشارقة، إنه كان يلاحظ عدم وجود حواجز حديدية لحماية المحال التجارية في محطات الوقود من المركبات. واتفق معه المواطن (محمد.ح)، الذي قال إن «دائرة البلدية والتخطيط ينبغي أن تشدد الرقابة على المخالفين من الذين لا يضعون هذه الحواجز الحديدية وفق الاشتراطات».

وقال مدير محطة وقود (محمد.ع): «هذا الإجراء يحمي أرواح مرتادي المحطات، خصوصاً أنها تتضمن مطاعم ومحال تجارية ذات واجهات زجاجية، وتشهد المحطات بسبب الكثافة السكانية وقلة عدد المحطات ازدحاماً في معظم الأوقات، ما يشكل خطراً على أرواح الناس». من جهته، قال مدير آخر لمحطة وقود، نافارج دهيكاري، إن «تركيب الحواجز يسهم في حماية أرواح الناس»، مشدداً على ضرورة عدم التهاون مع المخالفين الذين لا يضعونها، كما ينبغي عدم التهاون مع السائقين المتهورين أو الذين يقودون رغم إصابتهم بأمراض معينة معروفة لديهم.

 

تويتر