«اللعبة» تسببت في حوادث مرورية عدة حول العالم

«مرور أبوظبي» تطالب الأفراد بعدم الانشغال بالـ «بوكيمـون» على الطرق

استخدام الهاتف أثناء القيادة يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية. الإمارات اليوم

حذرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، من خطورة ممارسة لعبة الـ«بوكيمون جو» على الطرق العامة والداخلية، التي تشهد حركة المركبات، مشيرة إلى أن ممارسة اللعبة قد تتسبب في حوادث مرورية جسيمة، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم ممارسة مثل هذه الألعاب في الأماكن العامة التي تشكل خطراً على حياة الأفراد.

العقيد جمال سالم العامري

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/517740.jpg

«ممارسة الألعاب الإلكترونية أثناء السير خطر على المشاة خصوصاً عند عبور الطريق».

وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات، العقيد جمال سالم العامري، لـ «الإمارات اليوم» إن لعبة «بوكيمون جو» التي انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة عبر الهواتف المتحركة، تطلب من المستخدمين البحث عن شخصيات البوكيمون المختلفة في الأماكن العامة والطرق المختلفة، الأمر الذي قد يؤدي إلى العديد من الحوادث حول العالم.

ونبه العامري إلى خطورة ممارسة الألعاب الإلكترونية أثناء السير على الطرق العامة خصوصاً عند عبور خطوط المشاة، إذ من شأنها أن تعرض حياة الأفراد للخطر وتتسبب في حوادث مرورية جسيمة، داعياً المشاة إلى «ضرورة اتباع إرشادات السلامة أثناء السير وقطع الطرق من الأماكن المخصصة لذلك وعدم الانشغال بهذه الألعاب».

وحذر العامري في الوقت ذاته السائقين من «ممارسة أي ألعاب إلكترونية أثناء القيادة، وعدم الانشغال بأي شيء سوى الطريق»، لافتاً إلى أن «كثيراً من الحوادث المرورية وقعت في الدولة خلال السنوات الماضية، بسبب انشغال السائقين بكتابة الرسائل الهاتفية واستخدام الهاتف وغيرها من الأمور التي تشغل السائقين عن مفاجآت ومخاطر الطريق».

وأثارت لعبة «بوكيمون جو» منذ انطلاقها كثيراً من المشكلات، في عدد من دول العالم بدأت بالقبض على شاب تتسبب في حادث مروري بسبب اللعب أثناء القيادة، في أميركا، عندما كان يقود مركبته، وهو مشغول بلعب «بوكيمون»، وفي إحدى اللحظات أصبح مضطراً إلى الوقوف بالسيارة وسط الطريق والنزول لملاحقة وحش «بيكاتشو» للإمساك به، وتسبب هذا الأمر في اصطدام السيارات وازدحام مكثف على الطريق. وفي حادث مروري آخر، صدم شاب أميركي سيارة شرطة بسبب انشغاله باللعبة أثناء القيادة، ويظهر تصوير الواقعة سائق السيارة يخرج مسرعاً من سيارته ليعلل لاحقاً سبب الحادث بانشغاله بلعبة «بوكيمون جو» أثناء القيادة.

وطرحت «الإمارات اليوم» في وقت سابق تحقيقاً موسعاً استطلعت فيه آراء الخبراء والمختصين، الذين طالبوا بتخصيص أماكن لهواة ممارسة لعبة الـ«بوكيمون»، وكذلك توعية الأفراد بمخاطر ممارستها.

 

تويتر