نظمت فحوصاً طبية مجانية للعمال

بلدية دبي تدحض الشائعات عبر «واتس أب»

صورة

أطلقت بلدية دبي خدمة تلقي الشائعات عبر تطبيق «واتس أب» في ما يخص مجال البلدية وخدماتها على مدار الساعة.

فيما نظم قسم العيادة والخدمات الطبية في إدارة خدمات الصحة العامة فعاليات يوم صحي للموظفين ومتعاملي القسم، تحت شعار «صحة الموظف»، و«معاً للحد من الأمراض المهنية»

وتفصيلاً، أفاد رئيس مركز الاتصال في البلدية، إبراهيم دشتي، بأن إطلاق خدمة تلقي الشائعات عبر تطبيق «واتس أب» على الرقم (0501077799) يأتي في إطار مبادرة «الخبر اليقين»، التي أطلقتها البلدية، والتي تمكنت من دحض وتفنيد 35 شائعة منذ شهر مايو الماضي. وأضاف دشتي، في بيان أمس، أن البلدية في إطار مبدأ الشفافية وإيمانها بأهمية القضاء على الشائعات بالسرعة والمنطقية بالتأكد من مصادر الأخبار وقيامها بالتوعية المجتمعية من خلال قنواتها المتعددة، أطلقت هذه الخدمة التي تلقت حتى الآن 12 شائعة، كلها تخص الأغذية والصحة والسلامة والمباني والنفايات.

وأشار إلى أن معظم تلك الشائعات تتعلق بمشروب ريد بول وقهوة ستاربكس وقهوة القصيم وشيكولاته كيندر والخميرة الفورية وأندومي وبرجر كنج، وكلها تم الرد عليها ودحضها في وقتها. وأكد أن هناك خططاً عدة لاستكمال ربط الجمهور بالمركز، خصوصاً في ما يتعلق بالقطاعات التي تتطلب التعامل المباشر بين البلدية والجمهور، لاسيما قطاع الاتصال والاستفسارات لدى الجمهور، ويتم الآن تجربة تشغيل آلية إعادة الاتصال بالمتصل بالمركز وتأكيد الاستفسار منه عن احتياجاته من البلدية أو شكواه أو ملاحظاته بشكل عام. وأوضح الدشتي، أن مركز الاتصال أعد فيديوهات تعليمية عبر فريق الدعم التقني للخدمات الإلكترونية والذكية عن الاستفسارات التي ترد عن الخدمات الإلكترونية بالبلدية، ويوجد على الموقع الإلكتروني للبلدية رابط «يوتيوب» للإجابة عن أكثر الاستفسارات المتعلقة بهذا المجال.

في سياق آخر، نظمت بلدية دبي ممثلة في قسم العيادة والخدمات الطبية في إدارة خدمات الصحة العامة، فعاليات يوم صحي للموظفين ومتعاملي القسم، تحت شعار: «صحة الموظف»، و«معاً للحد من الأمراض المهنية».

وتهدف المبادرة إلى نشر الثقافة الصحية والوعي الصحي لدى المجتمع، وتأتي بالتعاون مع شركة ديجيتال، وبمشاركة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية كمستشفى ميدور الطبي، وعيادة مانشستر، ومستشفيات برايم، وشركة عنايتي لخدمات التمريض، ومستشفى استر، وصيدلية لايف، وملبار للذهب والألماس.

وقالت رئيس قسم العيادة والخدمات الطبية، زبيدة محمد شريف غياثي، إن المبادرة جاءت في إطار التوجيهات بالاهتمام بصحة العمال في الإمارة في كل القطاعات، لافتة إلى أن هذه ليست المرة الأولى لإجراء برنامج صحي شامل، بل سبق أن نفذت قوافل القسم الصحية زيارات عدة لمواقع العمال وإجراء فحوص طبية لأكثر من 50 ألف عامل ، فضلاً عن تسيير القوافل الصحية والتوعوية إلى أماكن وتجمعات العمال سواء في محيصنة أو ورسان، أوغيرهما.

وأضاف: «نسعى إلى تحقيق أهداف عدة، منها العمل والمحافظة على توفير بيئة عمل تدعم صحة وسلامة الموظفين، ووضع برامج صحية احترازية للحد من العوامل غير الصحية التي قد تؤثر في صحة وإنتاجية الموظف»، لافتة إلى أن المبادرة لم تقتصر على الأمراض المهنية فقط، بل تضمنت عدداً من الفحوص الطبية العامة، مثل ضغط الدم والسكر والكوليسترول وأمراض الصدر والتنفس والعيون والجلد، كما تم عمل استبيان توثيقي يقيس مدى أثر الحملة توعوياً في الجمهور.

 

 

تويتر