شرطة أبوظبي أكدت حرصها على تبسيط إجراءات المسافرين

30 % زيادة في عدد المركبات المغادرة أرض الدولة براً

خدمات عالية المستوى تقدمها شرطة أبوظبي للمغادرين والقادمين على المنافذ الحدودية على مدار العام. من المصدر

شهدت أعداد المركبات المغادرة براً، عبر المنافذ الحدودية للدولة، ازدياداً خلال فترة الصيف بنسبة تتجاوز 30%، مقارنة ببقية أيام السنة، بسبب موسم الإجازات الصيفية.

وتبذل الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع الجهات المعنية في المنافذ الحدودية البرية مع دول الجوار، جهوداً كبيرة لتقديم خدمات عالية المستوى للمغادرين والقادمين على المنافذ الحدودية على مدار العام، وتبسيط إجراءات خروج المسافرين براً بسياراتهم لقضاء إجازاتهم السنوية في دول الخليج والبلدان العربية الشقيقة، أو المسافرين إلى المملكة العربية السعودية بقصد أداء فريضة العمرة من الدولة، أو العابرين من دول الخليج.

وتزداد نسبة عابري المنافذ الحدودية خلال موسم الإجازات، الذي يبدأ عادة أول أيام عطلة المدارس، ويستمر حتى نهاية أغسطس من كل عام.

وبعدها بأيام تبدأ مرحلة الذروة الثانية في استقبال قوافل العائدين من الخارج عبر المنفذ الحدودي، بعد قضائهم إجازاتهم.

وأكد مدير إدارة أمن المنافذ والمطارات في شرطة أبوظبي، العقيد عبدالله سعيد الظاهري، أن طواقم العمل في المنفذ الحدودي «الغويفات» وفرق العمل المختصة، تبذل أقصى طاقاتها لتسيير إجراءات الدخول للمغادرين والقادمين، لتخفيف عناء السفر عنهم، من خلال زيادة طواقم العمل والتفتيش، وتخليص الإجراءات المطلوبة على مدار الساعة في أقصر وقت ممكن.

كما يشهد منفذ «خطم الشكلة» الحدودي، الواقع على الحدود بين مدينة العين وسلطنة عمان الشقيقة، حركة مرورية مكثفة طوال العام.

وأكد رئيس قسم شرطة منفذ «هيلي» المكلف مهام رئيس مركز «خطم الشكلة»، المقدم سالم سعيد العامري، أن عدد المركبات المغادرة يصل إلى أكثر من 3000 سيارة يومياً. وأضاف أن معبر «المضيف» الحدودي مع سلطنة عمان الشقيقة مخصص لعبور رعايا دول مجلس التعاون الخليجي وحافلات النقل الجماعي، حيث يبلغ عدد عابريه 11 ألف شخص يومياً. ويبلغ عدد مستخدمي «الهيلي» من 4500 و6000 عابر، ويبلغ عدد مستخدمي منفذ «المضيف» بين 7000 و8500 عابر يومياً طوال أيام السنة.

وتنظم شرطة أبوظبي حملات توعية دورية للتأكد من صلاحية الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالمسافر، والتأكد من سلامة جوازات وإقامات المرافقين، لتجنب أي تأخير قد يتعرضون له على المنافذ الحدودية. كما توعي المسافرين بضرورة التأكد من سلامة الوثائق الخاصة بمركباتهم، والتأكد من سلامة حالة السيارة، وفك أي رهن بنكي، أو لمصلحة أي جهة أخرى، يعيق متابعة الرحلة للمسافر.

وتوفر مديرية شرطة المنطقة الغربية سيارة مجهزة ورشةً لإصلاح الأعطال الميكانيكية والكهربائية للسيارات خلال مرورها على الطريق الدولي، متجهة إلى المنفذ الحدودي في الغويفات مع السعودية.

ويقدم فنيو الورشة خدمات إصلاح المركبات التي تتعرض لأعطال كهربائية وميكانيكية طارئة على الطريق، أو تقدم خدمات سحب السيارات إلى ورش إصلاح في مدن المنطقة الغربية.

تويتر