بلدية الشارقة تصدق 4500 عقد إيجار يومياً

أفاد مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة، عمر الشارجي، بأن مكاتب تصديق العقود الإيجارية تنجز أكثر من 4500 معاملة يومياً، بسبب الإقبال الكبير على تصديق عقود الإيجار بالرسوم القديمة، المقدرة بـ2%، قبل دخول قرار رفع الرسوم إلى 4% حيز التنفيذ، الإثنين المقبل.

وأوضح الشارجي لـ«الإمارات اليوم» أن عدد المراجعين ارتفع من 400 مراجع يومياً إلى 2200 مراجع خلال الأسبوع الماضي، ثم ارتفع العدد إلى أكثر من 4500 مراجع خلال اليومين الماضيين، لافتاً إلى أنه من أجل مواجهة الإقبال الكبير من المراجعين تم الدفع بـ50 موظفاً إضافياً للتيسير على المتعاملين، والسرعة والدقة في إنجاز المعاملات.

وتوقع أن يستمر الإقبال الكبير حتى الأحد المقبل، وهو اليوم الأخير قبل سريان القرار الجديد بزيادة رسوم تصديق العقود الإيجارية إلى 4% من قيمة الإيجار السنوي.

وتابع أن هناك خمس خطوات لتصديق عقود الإيجار، هي التدقيق وتسلم رقم، وتحديد الرسوم، وسداد الرسوم والتصديق، وأهمها مرحلة التدقيق على الأوراق، والتأكد من أنها كاملة، إذ لا يمكن أن يذهب المتعامل مباشرة إلى موظف التصديق دون المرور بعملية تدقيق أوراقه، وذلك تيسيراً على المتعاملين.

تويتر