بلدية مدينة أبوظبي تنفذ حملة لتبديل أعلام الدولة المتأثرة بالعوامل الطبيعية

نفذت بلدية مدينة أبوظبي ضمن خطة شاملة لدائرة الشؤون البلدية والنقل حملتها الشاملة التي استهدفت أعلام الدولة التالفة بفعل العوامل الطبيعية والمناخية واستبدالها بأعلام جديدة وذلك ضمن إطار التزام البلدية بصيانة ورفعة رمز الدولة والحفاظ عليه شامخا وبأبهى صوره وبالوقت ذاته المحافظة على المظهر الحضاري للمدينة.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أنه تم إجراء حصر وتقييم كامل لأوضاع أعلام الدولة المرفوعة فوق أسطح المنازل والفلل والبنايات والمرافق العامة وبناء على ذلك انطلقت الحملة لاستبدال الأعلام التي شملت كافة المناطق في جزيرة أبوظبي الواقعة ضمن اختصاصات بلدية مدينة أبوظبي.

وأسفرت الحملة عن تبديل أكثر من 23 علما بأحجام مختلفة في الجزيرة حتى ظهر أمس مع استمرار الحملة حتى ساعات المساء.

وأضافت البلدية أن الحملة انطلق يوم الأحد الماضي واستمرت حتى أمس الثلاثاء 26 يوليو الحالي موضحة أنها قامت في وقت سابق بتنفيذ حملة توعوية شاملة بشأن معايير تركيب أعلام الدولة وسبل الحفاظ على مظهرها الحضاري مؤكدة أن عملية استبدال الأعلام تتم مجانا دون أي رسوم مالية على أي جهة.

ونوهت بلدية مدينة أبوظبي لأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين إلى أهمية المبادرة إلى الحفاظ على المعاني والقيم الوطنية السامية لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الحرص على إبقائه عاليا خفاقا والمساهمة مع بلدية مدينة أبوظبي في صيانة علم الدولة بشكل مستمر واستبدال الأعلام التالفة أو ذات الألوان الباهتة المتأثرة بحرارة الشمس والعوامل الطبيعية.

وأكدت البلدية أن حماية راية الإمارات والحفاظ عليها خفاقة عالية أنيقة وبراقة ترفرف بشموخ وجمال ورفعة هي مسؤولية جماعية وهي أصدق تعبير عن المشاعر الوطنية والولاء لهذا الرمز الغالي وتحقيقاً لذلك تبذل بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع كافة شرائح المجتمع أكبر جهودها وتسخر كل إمكانياتها بهدف إعادة البهاء والجمال لراية وطننا الغالي ونهضته الحضارية الشاملة في ظل قيادتنا الحكيمة.

وأهابت البلدية بالمواطنين والمقيمين أهمية التجاوب مع مطالب الجهات المختصة بشأن استبدال الأعلام المتضررة بالطقس وغيره من العوامل منوهة انه سيتم توجيه إنذارات للجهات غير الملتزمة بمعايير استخدام علم الدولة ثم تحرير مخالفة بحق الذين لا يتجاوبون مع الإنذارات الخاصة بإزالة واستبدال الأعلام المتضررة .

تويتر