توفر مزايا عدة.. منها استخدام بطاقة واحدة للسفر

تفعيل أولي لاستخدام «الهوية» في «البوابة الإلكترونية» بمطار دبي

صورة

فعّلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خدمة نظام البوابة الإلكترونية في بطاقة الهوية في مطار دبي الدولي، «المبنى 3» (القادمون)، حيث يستطيع حاملو بطاقات الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية استخدامها دون الحاجة الى تسجيل مسبق.

وأكد نائب مدير الإدارة، اللواء عبيد مهير بن سرور، أن إضافة خدمة بوابة الإمارات إلى بطاقة الهوية توفر مزايا عدة، منها استخدام بطاقة واحدة للسفر.

وقال إن الإدارة فعلت استخدام بطاقة الهوية عبر البوابات الـ28 الموجودة في «مبنى 3»، كمرحلة أولية، مضيفاً أن استخدام بطاقة الهوية لا يحتاج إلى تسجيل مسبق، أو إلى دفع رسوم. ويحتاج المسافر فقط إلى بطاقة هوية سارية المفعول، لافتاً إلى أن هذه هي المرحلة الأولى من تطبيق استخدام بطاقة الهوية في مباني المطار 1 و2 و3 (القادمون والمغادرون).

وتابع بن سرور أنه ستكون هناك مرحلتان قادمتان لتفعيل استخدام بطاقة الهوية في المباني كافة، مؤكداً العمل على إسعاد الجمهور والمسافرين، وجعل استخدام المطارات تجربة سهلة وممتعة ومريحة.

وأكد مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، العميد طلال الشنقيطي، أن تطبيق تفعيل بوابات الإمارات لاستخدام بطاقة الهوية مشروع حيوي بالغ الأهمية، وأن إقامة دبي بدأت تطبيقه في مبنى «القادمون»، ما يحقق الانسيابية والسهولة للمسافرين.

 

تويتر