سكيك

إطارات

اقترح قارئ على إدارات حماية المستهلك في إمارات الدولة، تنظيم دوريات تفتيشية بالتعاون مع خبراء وكالات السيارات، تطال المحال المزودة لإطارات الشاحنات، وورش ومخازن شركات النقل الخاصة التي عادة ما تعمد إلى تزويد مركباتها الثقيلة بإطارات مستعملة، تمت إعادة صقلها وتجديد خطوطها التفريز فيها مرة أخرى عبر وسائل غير قانونية، خصوصاً أن هذه الإطارات عرضة للانفجار بسرعة مع ارتفاع الحرارة في أجواء الصيف الحارة.

مخالفات

اقترح متعاملون مع محطات البترول، مخالفة سائقين يتركون سياراتهم في حالة التشغيل أثناء تزويدها بالوقود، لما تشكله من حالة لا مبالاة وعدم إدراك أن ذلك يشكل خطراً على السلامة العامة.

إحلال

جدد سائقون مطالبتهم بلدية عجمان، بإعادة إحلال طريق «مكتوم بن راشد» الواصل بين شارعي الإمارات، ومحمد بن زايد، وذلك لكثرة التشققات المتواجدة على هذا الطريق الحيوي، إذ قد تنجم عنها حوادث خطرة جراء فقدان الإطارات تماسكها في حالة الكبح المفاجئ.

دراجات

طالب سائقون بضرورة الحد من ظاهرة الدراجات النارية الصغيرة الحجم وغير المرخصة في إمارة الشارقة، خصوصاً في المناطق الصناعية، لما تشكله من خطورة وسط تعمد العديد من سائقيها قيادتها بصورة متهورة، وحتى بعكس اتجاه السير أحياناً.

شاحنات

طالب سائقون الدوريات المرورية في كل من إماراتي الشارقة ودبي، بضرورة التشديد على سلوكيات سائقي الشاحنات خلال قيادتهم على شارع الإمارات، خاصة القادمين من الشارقة باتجاه دبي، وذلك لعدم تقيدهم بالمسالك المخصصة لهم، ما يشكل خطراً على السلامة العامة.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر