«الداخلية» تدعو المسافرين براً إلى الالتزام بأنظمة دول «التعاون» المرورية

دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين المسافرين براً على متن مركباتهم إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خصوصاً المملكة العربية السعودية، إلى التقيد بتعليمات أنظمة السير والمرور المعمول بها هناك، تجنباً لتعرضهم للمساءلة القانونية، والحوادث المرورية.

وأصدرت الوزارة كتيب توعية للمسافرين، يحثهم على التأكد من صلاحية المركبة وتوفير الإسعافات الأولية، وجلوس الأطفال في المقاعد الخلفية، وربط حزام الأمان، متضمناً نصائح وإرشادات أخرى، ويوزع في المنافذ البرية عليهم.

ونبه مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، العميد غيث حسن الزعابي، المسافرين إلى أن السعودية تطبق عقوبة الحجز للسائقين الذين يتجاوزون السرعة المقررة، والغرامة المالية، التي تبدأ من 100 ريال، وقد تصل إلى 900 ريال مع حجز المركبة.

وأشار إلى أن السعودية حددت نسبة تلوين زجاج المركبات (المخفي) بنسبة 30٪ مع عدم السماح بوجود العاكس على المركبة، وعدم السماح بتظليل الزجاج الأمامي والخلفي والجانبي للمقاعد الأمامية، والسماح بتظليل الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية فقط، وأن يشمل تأمين المركبة أراضي الدول المراد السفر إليها. ودعا الزعابي المسافرين إلى عدم إدخال إضافات على مركباتهم، أو إجراء تغييرات جوهرية في المحرك أو «الشاصي»، أو كتابة عبارات تخدش الحياء العام.

 

تويتر