بلدية أبوظبي تنجز المرحلة الأولى لمشروع حوض شرق 25

شارفت بلدية مدينة أبوظبي على إنجاز المرحلة الأولى من مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية لحوض شرق 25 في أبوظبي وتتوقع البلدية حسب الجدول الزمني للمشروع أن تنتهي من جميع الأعمال في ختام أغسطس المقبل 2016. من جانبها أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن مشروع الطرق في حوض 25 انطلق العمل به في ديسمبر من العام 2014 ، مشيرة أن التكلفة الإجمالية للمشروع تجاوزت 73 مليون درهم ، ووصلت نسبة الإنجاز في جميع أعمال المشروع إلى أكثر من 87 % .

ويأتي مشروع الطرق لحوض 25 بأبوظبي ضمن إطار خطة أبوظبي 2013 والهادفة إلى تحقيق أعلى معدلات التمكين والتأهيل لمنظومة البنى التحتية في جميع أنحاء العاصمة أبوظبي وضواحيها بما يحقق معايير الاستدامة وتقديم أفضل الخدمات والمرافق العامة .

كما يعبر المشروع عن منهجية دائرة الشؤون البلدية و النقل وبلدية مدينة أبوظبي وخطتها الرامية إلى تعزيز البنية التحتية في أبوظبي والمدن الناشئة والحديثة بمزيد من شبكات الطرق والجسور والأنفاق والتي من شأنها توفير خدمات تحقق تطلعات المجتمع وتساهم في دعم ومساندة النهضة الحضارية والتنمية الشاملة في أبوظبي.

وحول أهم مكونات المشروع أشارت البلدية إنه يتضمن إنشاء الطرق الداخلية و أعمال التجميل الطبيعي لـ (41) قطعة سكنية في حوض شرق (25) بأبوظبي مع خدمات البنية التحتية و شبكاتها (مياه ، كهرباء ، صرف صحي ، اتصالات) و توصيلها للقطع السكنية، كما تشمل الأعمال إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار و إنارة الشوارع (عدد 114 عمود إنارة)، و ترحيل بعض خطوط شبكة المياه المبردة (تبريد).

وأوضحت البلدية أنه عند الانتهاء من إنجاز جميع الأعمال في هذا المشروع فسوف يساهم في رفع مستوى الخدمات والبنية التحتية بشكل ينعكس إيجابا على مستوى رضا المجتمع ، كما سيشكل داعما مهما لمنظومة البنية التحتية في المدينة وسيكون مكونا أساسيا من مكونات مشاريع التنمية المستدامة

تويتر