5 آسيويين يعتدون بالضرب على سائق ويسرقونه تحت تهديد السلاح

نظرت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية أمس في أربعة قضايا سرقة وتعاطي وحيازة مخدرات ومؤثرات عقلية.

في القضية الأولى وجهت المحكمة اتهامات النيابة العامة لخمسة أشخاص من الجنسية الآسيوية بالاعتداء بالضرب وتقييد حرية قائد مركبة من نفس الجنسية، وسرقة 20 ألف درهم منه وهاتفين متحركين تحت تهديد السلاح الأبيض .

وخلال الجلسة قال المجني عليه إنه بينما كان يجلس داخل مركبته في أحد المواقف بالمنطقة الصناعية الثانية في الشارقة، قام المتهمون الخمسة باقتحام مركبته وأخرجوه منها بالقوة وقيدوه وسرقوا المبلغ المالي المذكور وجهازي الهاتف اللذين كانا بحوزته وفروا هاربين.

وتابع أنه اكتشف سرقة المبلغ المالي والهاتفين عندما ركب سيارته بعد فرار المتهمين، ومن ثم أبلغ الشرطة التي ألقت القبض على المتهمين لاحقا بعد أن أعطاهم المجني عليه أوصافهم.

وفي القضية الثانية واجهت المحكمة متهم شاب من الجنسية العربية بتهم تعاطي وحيازة القنب الهندي وأنكر، فيما واجهت في القضية الثالثة شاب من الجنسية الخليجية بتعاطي القنب الهندي وحيازة عقاقير مخدرة واعترف بالتعاطي، وفي القضية الرابعة اعترف ثلاثة متهمين من الجنسية الآسيوية بحيازة مخدر القنب الهندي والحشيش بقصد التعاطي وليس الاتجار. وتم تأجيل جميع القضايا إلى جلسة الـ 27 من الشهر الجاري للحكم.

 

تويتر