تمهيداً لتوصيل الخدمات إلى المناطق الجديدة

«كهرباء الشارقة» تنجز محطة غاز الرحمانية في سبتمبر

«كهرباء الشارقة» تستخدم التكنولوجيا في تقديم خدمات بمعايير عالمية. تصوير: تشاندرا بالان

أفاد رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم، بأن إدارة الغاز الطبيعي في هيئة كهرباء ومياه الشارقة من المقرر أن تنتهي من تركيب محطة الرحمانية لضخ الغاز الطبيعي الجديدة، خلال سبتمبر المقبل، تمهيداً لتشغيلها وتوصيل الخدمات إلى المناطق الجديدة مثل السيوح والرحمانية.

وأوضح أن خطة الهيئة تهدف إلى وصول الغاز إلى جميع المناطق، حيث يتم في هذا الإطار عمل دراسات مستمرة لإنشاء محطات وتنفيذ تمديدات في مدينة الشارقة، لتوفير خدمات الغاز الطبيعي لجميع المناطق والتوسعات بالمدينة.

وأشار إلى إنجاز مشروع التحول الإلكتروني لاستقبال طلبات وتنفيذ إجراءات توصيل الغاز الطبيعي للأجهزة المنزلية، وتوفير أجهزة كمبيوتر لوحية للفنيين لمتابعة الطلبات، بهدف تيسير الإجراءات واتباع أفضل النظم وتوفير الوقت والجهد على المشتركين.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة، لتقديم الخدمات لسكان إمارة الشارقة وفق أفضل المعايير العالمية، وذلك تنفيذاً للرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية، وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة، وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل، للمحافظة على البيئة، وتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة.

وأشار الليم إلى أن عدد المشتركين في خدمات الغاز الطبيعي في الإمارة تجاوز 250 ألف مشترك، فيما تستمر الهيئة في التوسعات بشبكة الغاز الطبيعي في المناطق الجديدة بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية.

وأكد الحرص على تشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي، للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال (الأسطوانات)، حيث يسهم في الحفاظ على البيئة، كما أنه متوافر طوال ساعات اليوم، ويحقق الأمان والسلامة، مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة، إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.

وأشار إلى أن مشروع الغاز الطبيعي يستفيد منه نحو 250 ألف مشترك في المناطق التجارية والسكنية والصناعية، مضيفاً أن شبكة تمديدات الغاز بالمدينة بلغت أكثر من 2000 كيلومتر، إضافة إلى تنفيذ تمديدات الغاز في خورفكان بطول 80 كيلومتراً، وتنفيذ تمديدات الغاز الطبيعي بمدينة كلباء بطول 110 كيلومترات.

من جانبها، أفادت مديرة إدارة توزيع الغاز الطبيعي، المهندسة آمنة بن هدة، بأن الإدارة تحرص على تحقيق أعلى معدلات الجودة الجودة والدقة والسرعة في مختلف الأمور الخاصة بالغاز الطبيعي، وتقديم الخدمات بمواصفات عالمية، إذ تم استرجاع أعمال تحويل أجهزة الطبخ في المنازل للعمل بالغاز الطبيعي بمعرفة الفنيين بالهيئة، وتنفيذ 20 ألفاً و155 طلباً منذ بداية العام الجاري حتى شهر يونيو.

ولفتت إلى أن الهيئة أنجزت عدداً من المشروعات لتوسيع مجالات الاستفادة من مزايا شبكة الغاز الطبيعي في مختلف مناطق الإمارة، منها استبدال السخانات الكهربائية بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي في نحو 95% من الفنادق الخمس والأربع نجوم، بجانب تنفيذ مشروع توصيل غلاية مركزية تعمل بالغاز الطبيعي في برج تجاري مكون من 25 طابقاً، بعد عمل الدراسة اللازمة، بهدف الاستغناء تماماً عن استخدام السخانات التي تعمل بالكهرباء.

تويتر